ناجي الشهابي: 2022 شهد حراك سياسي غير مسبوق ودعوة الرئيس للحوار الوطني سبب رئيسي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 10:18 م
ناجي الشهابي: 2022 شهد حراك سياسي غير مسبوق ودعوة الرئيس للحوار الوطني سبب رئيسي ناجي الشهابي
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن عام 2022 يختلف عن الأعوام السابقة حيث أصبح فيه حراكا للحياة السياسية والحزبية في مصر، حيث تحركت للأمام بقوة كنا نفتقدها في الأعوام الماضية، وما حركه هو دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني. 
 
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن الحوار الوطني تحركت معه الحياة الحزبية من خلال اللجان الحزبية بالأحزاب السياسية، تم تشكيل مجلس أمناء، وهناك 19 لجنة فرعية، مؤكدا أن الحياة الحزبية كانت في سبات عميق. 
 
ولفت رئيس حزب الجيل، إلى أن القضايا الـ19 يتم مناقشتها على مستوى واسع في اللجان الحزبية، ففي حزب الجيل كل أسبوع نناقش قضيتين، فهذا الحراك لم يكن موجود من قبل. 
 
وكان ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أكد أهمية إطلاق استراتيجية وطنية للحفاظ على الهوية المصرية، موضحا أن هناك استهدافا واضحا للهوية المصرية والمواطن المصرى، خاصة من خلال أفلام ديزني وغيرها من الأفلام الأخرى.
 
 وشدد خلال كلمته بالصالون السياسي لأحزاب المعارضة الوطنية تحت عنوان "الهوية المصرية ودور الحكومة المعارضة فى تشكيل الوعى وتصحيح المفاهيم"، على أهمية الفن الهادف في الحفاظ على الهوية الوطنية.
 
وواصل: "نحتاج أن نرفع صوتنا للحكومة للتنبه ضد مخطط الفوضى الخلاقة التي تستهدف النيل من الهوية الوطنية، ويجب الاهتمام باللغة العربية والهوية الوطنية من خلال اللغة العربية والعملية الثقافية والفنية".
 
 وأضاف: "يجب على الحكومة أن تعمل على رد الاعتبار للغة العربية، فالهوية الوطنية موضوع يتفق عليه الجميع، سواء المعارضة أو الحكومة"، مؤكدا أن مصر ماضية في بناء دولتها الجديدة من خلال الحفاظ على الهوية الوطنية وإعادة تشكيل الوعي والتصدي لأى هجمات على الهوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة