التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى يؤكد متابعته جميع الآراء

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى يؤكد متابعته جميع الآراء أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
أكرم القصاص: طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى يؤكد متابعته جميع الآراء وحق الأسرة
 
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن طرح الرئيس السيسى بوضع حوار مجتمعى قرار فى غاية الأهمية وأن هناك عناصر كثيرة متشابكة فى قانون الأحوال الشخصية وهذا ما ظهر فى قراءة الرئيس السيسى، مما يؤكد أنه يتابع جميع الآراء والتفاصيل وحق الرجل والمرأة والأطفال والضمانات.
 
أضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى أكد على أن هذا القانون يجب أن يضمن حق الأطفال فى المستقبل، وفى نفس الوقت يوازن ويطبق العدالة، كما أن صندوق رعاية الأسرة مهم جدا.
 
وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أنه يجب أن يكون هناك حوار مجتمعى ومع الخبراء والمختصين حتى يخرج متوازنا ويضمن العدالة للأسرة، موضحا أن الأحوال الشخصية تبدأ من أيام الأحكام الشرعية وتم توحيدها وتعدد القوانين يفتح الباب للتدخلات.
 
وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن توحيد القوانين أصل العدالة ويراعى كافة الأطراف، موضحا أن فكرة تدخل القضاة فى المشاكل الأسرية قبل الوصول للمحكمة شئ مهم وضمان حقيقى لكافة الأطراف مهم أيضا، والأهم هو ضمان استقرار الأسرة، وحق الرؤية للأطفال.
 
أوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن فكرة توثيق الطلاق يستند للعدالة ولضمان حق الأطفال والأسرة والرعاية وغيره، حتى لا يلقى يمين الطلاق عبثا، لأن الطلاق الشفوى فى منتهى الخطورة ومؤذية ولا إنسانية، كما أن مشروع الصندوق الذى يضمن حق الأطفال فى غاية الأهمية، لأنه تشارك فيه الزوجين والدولة ويخص الحاضر والمستقبل.
 
ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أن من المهم أن يشارك الأمهات والحموات والأهل وغيره فى هذا الحوار بالإضافة إلى المحامين والاستماع لكافة الأطراف لنصل لصيغة عادلة تضمن حقوق جميع الأطراف.
 
 
رمضان عبد المعز يهنئ المصريين بعيد الميلاد: سيدنا عيسى من بدايته لنهايته معجزة
 
وجه الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، التهنئة للمصريين والبشر حول العالم بمناسبة ميلاد سيدنا المسيح عيسى عليه السلام، قائلا: "نهنئ أنفسنا بميلاد المسيح عيسى ابن مريم اللي هو عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه".
 
وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز، في تهنئته ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي أم سي، أن القرآن الكريم أثنى على نبي الله عيسى وعلى أمه الصديقة، مضيفا: "إحنا لا نهنئ المسيحيين فقط.. إحنا نهنى الكرة الأرضية وأنفسنا بسيدنا عيسى.. سيدنا عيسى من بدايته حتى نهايته معجزة".
 
وتابع: "نهنئ الكرة الأرضية بميلاد نبي عظيم من أنبياء الله، وهو من أولى العزم من الرسول، وعشان ما نختلفش مع بعض في فرعيات زي ميعاد ميلاده، علينا أن نهنئ أنفسنا بقدوم نبي ذكي يأتيه الأمر من وحي السماء".
 
 
رئيس جامعة المنصورة عن تكريم الأول عالميا فى الحساب الذهنى: طفل معجزة يستحق الاهتمام
 
قال الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة كرمت الطفل المعجزة عمر زكي، باعتباره ابن الدقهلية، كاشفًا أن لها استراتيجية خاصة في تبني الأطفال النبهاء والأذكياء، وكذلك المتميزين علميًا وثقافيًا ورياضيًا، وهو التوجه الذي ستحرص عليه الجامعة خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف «خاطر» في مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أنه عندما يستطيع طفل بهذا العمر المبكر الحصول على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة فى مسابقة الحساب الذهنى الدولية 2022 والتى شارك بها 325 متسابقًا من عدة دول مختلفة حول العالم، يتطلب ذلك نظرة اهتمام من الجامعة لهذا الطفل المعجزة، والإسهام في تنمية قدراته، خاصة مع تمتع الجامعة بالعديد من الإمكانيات كالقرية الأولمبية، منوهًا أن الجامعة منحته عضوية مدى الحياة بالقرية الأولمبية لتنمية قدراته الرياضية.
 
وأوضح أن جامعة المنصورة منحت الطفل «عمر» حق الالتحاق بكورسات التدريب التي تقدمها كلية الهندسة في الإجازات، وتختص بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى إلحاقة بجامعة الطفل لتنمية قدراته على البحث العلمي بعد الحصول على استثناء سن القبول الذي من المفنترض أن يكون 9 سنوات.
 
وقال «عمر» الطفل الفائز بمسابقة الحساب الذهني الدولية، إن الحسابات الذهنية تكون عبارة عن أرقام، وتتضمن الاختبارات الخاصة بها العديد من المسائل الحسابية التي تحتوي على الأرقام الكبيرة والكثيرة، ويتم حلها دون الاعتماد على الآلة الحاسبة أو دون استخدام الورق والأقلام، كاشفًا أنه بدأ بالحسابات الذهنية منذ أن كان عمره 4 سنوات، إذ كان لديه شغفًا بقراءة الأرقام، وهو ما لفت نظر والديه.
 
وأضاف عمر في مداخلة هاتفية أن والدته سافرت بصحبته إلى العاصمة للبحث عن أكاديمة لتنمية هذه الموهبة، مشيرًا إلى أنه بعد التحاقه، وجد العديد من المسابقات المتعلقة بالحسابات الذهنية، فقرر المشاركة بها.
 
وأعرب الطفل عن فخره للوصول إلى هذا المستوى المتقدم من الحسابات الذهنية، وشكره لرئيس جامعة المنصورة لاستقباله بمكتبه وتكريمه وللمزايا العديدة التي حصل عليها.
 
على عوف: الدولة المصرية تعمل على توطين الصناعات الدوائية
 
قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الدولة المصرية تعمل على توطين الصناعات الدوائية وتعظيم وجود مختلف الصناعات.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "هناك استراتيجية في مصر لتوطين الصناعات خصوصا الصناعات الدوائية والطبية الغير متواجدة في مصر لتوفير احتياجات البلد وتصدير الفائض وتوفير العملة.. ومصر لديها البنية الأساسية لمختلف الصناعات"، موضحا: "نسير في مسار توطين صناعة أدوية الأورام".
 
وأوضح: "ما قبل حدوث كورونا مصر كان لديها 21 مصنعا لإنتاج الغازات الطبية، وكان لدينا اكتفاء ذاتي، وعندما بدأت كورونا حدث تخوف للمواطنين بسبب الضغط وحدث سوق سواء وعجز وهما ما دفع القيادة السياسية للتفكير مستقلا في هذا الأمر.. ومصنع الغازات الطبية الجديد إضافة وقيمة مضافة لحدوث أي حائجة"، لافتا: "المصنع سيغطي 280 مستشفى". 
 
متحدث الصحة: التوجيه الرئاسى بإنشاء حساب بنكى ساعد فى تطوير المنظومة الصحية
 
قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن توجيهات الرئيس السيسى بإنشاء حساب بنكى للاستفادة من الفوائض المالية فى القطاع الصحى أدى لتطوير المنظومة الصحية.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبني عسل ببرنامجها الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، أن توجيهات الرئيس السيسى بتوفير الغازات الطبية جعل مصر تحافظ على معدلات الأكسجين والاكتفاء الذاتى منه، لافتا: أزمة كورونا الدولة المصرية تحركت وقامت بعمل غرفة لإدارة أزمة الأكسجين وتوفير الكميات المطلوبة ووفرنا مخزون منه، والدولة حاليا لديها مصنع قادر على سد احتياجات مصر من الأكسجين الطبي". 
 
وتابع أن 2022 شهدت مصر العديد من المبادرات والانتهاء من فيروس سى والحصبة الألمانية، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وفى نفس العام بدا منظومة التأمين الصحى بعدد من المحافظات، و2022 شهد الكثير من التطورات الصحية". 
 
وأوضح أن الرئيس وافق على مبادرة الصحة النفسية، والتى يقودها الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان لحياة صحية نفسية سليمة. 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة