الأرصاد لصباح الخير يا مصر: فرص لسقوط الأمطار واستمرار انخفاض درجات الحرارة

الأحد، 25 ديسمبر 2022 11:00 ص
الأرصاد لصباح الخير يا مصر: فرص لسقوط الأمطار واستمرار انخفاض درجات الحرارة الطقس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ مصر بدأت تشهد انخفاضا في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، كما أن الكتل الهوائية معظمها شمالية قادمة من جنوب أوروبا ومنخفضة في درجات حرارتها، كما نتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، وبالتالي يتم حجب جزء من أشعة الشمس ويساعدنا على الاحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وجومانا ماهر ولمياء حمدين، أنّ العظمى على القاهرة الكبرى اليوم من المتوقع أن تكون 19 درجة مئوية خلال فترة النهار، وفي فترات الليل ستتراوح بين 13 و14 درجة مئوية، وبالتالي فإننا سنشعر بالطقس شتويا لطيفا في النهار على أغلب المناطق الشمالية، ومعتدل الحرارة على المناطق الجنوبية.

وتابعت الدكتورة منار غانم: "خلال فترات الليل، وبخاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر مع غياب أشعة الشمس ستكون الأجواء باردة على أغلب الانحاء ويجب الحذر من انخفاض درجات الحرارة، كما أنّ فرص الأمطار مستمرة، وفي الـ72 ساعة الماضية شهدنا سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وستستمر الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والأمطار ستكون متوسطة وقد تغزر أحيانا خلال فترات المساء على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري".

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.
 
وحدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
 
وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة