أهالى قرية سنهور بالبحيرة لـ"إكسترا نيوز": إنجازات حياة كريمة حلم وتحقق

الأحد، 25 ديسمبر 2022 05:00 ص
أهالى قرية سنهور بالبحيرة لـ"إكسترا نيوز": إنجازات حياة كريمة حلم وتحقق أهالى قرية سنهور بالبحيرة خلال لقاء بـ"إكسترا نيوز"
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحد أهالى قرية سنهور بمحافظة البحيرة، إن مندوبة من مبادرة حياة كريمة حضرت منذ فترة للقرية واستمعت لمطالبنا وتم تدوينها فى الأجندة، وشعرنا أنها أحلام وكنا نتمنى تحقيقها، والتى أكدت بدورها أن المبادرة لن تترك القرية إلا وحققت جميع المطالب.
 
وتابع، خلال لقاءه بكاميرا إكسترا نيوز، أن كل طلباتنا كنا نقضيها من المدينة أو حتى التقديم فى المدارس، أو استخراج بطاقة أو شهادة أو الذهاب للمستشفى كنا نذهب لمدينة دمنهور، مؤكدا أن ما أحدثته المبادرة من إنجازات حلم وتم تحقيقه وسيشعر به أبنائنا.
 
وأضاف محمد ربيع توفيق، موظف وأحد الأهالى، تجمعنا فى وقت سابق لعرض مطالب القرية، موجها الشكر للرئيس السيسى على ما قدمه من رصف طرق وبناء مستشفيات وكبارى، وصرف صحى وكهرباء.
 
وأشار أحمد السعيد حسانين، أحد أهالى القرية إلى أنه تم بناء أكثر من مجمع خدمى بالقرية، بالإضافة للإسعاف ووحدة طب الأسرة والجمعية الزراعية ونقطة الشرطة.
 
وفى وقت سابق، قال مهند الجيار منسق مبادرة "حياة كريمة" في البحيرة، إن مشروعات المبادرة تتخطى 8 آلاف مشروع في مختلف القطاعات، وتقدر بحوالي 44 مليار جنيه. 
 
وأشار إلى أن حياة كريمة، هو المشروع الأعظم من حيث البنية التحتية والتنمية المستدامة في جمهورية مصر العربية في العصر الحديث.
 
وأضاف الجيار خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن المبادرة تغطي حوالي 243 قرية في محافظة البحيرة، يتبعها أكثر من 4 آلاف تابع، مشيرا إلى أن هناك خدمات متعلقة بمراكز الشباب والخدمات الصحية حيث سيتم إدراج المحافظة فى منظومة التأمين الصحى الشامل.  
 
تابع، إنه يتم تأهيل الوحدات الصحية بحيث تراعى معايير منظومة التأمين الصحى الشامل لتقديم خدمة صحية جيدة للمواطن فى البحيرة، موضحا أن المحافظة مترامية الأطراف ولذا يتم تكثيف الجهود فى القطاع الصحى لتوصيل الخدمات الصحية للمواطنين، وتم إنشاء 42 نقطة إسعاف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة