أمريكا تعلن الحرب على "مخدر الموت" وتضبط كميات تكفي لقتل جميع سكان الولايات المتحدة

السبت، 24 ديسمبر 2022 06:52 ص
أمريكا تعلن الحرب على "مخدر الموت" وتضبط كميات تكفي لقتل جميع سكان الولايات المتحدة جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حصاد الحرب على مخدر الموت  في أمريكا السلطات الامريكية تضبط جرعات فنتانيل تفوق تعداد الأمريكيين، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية أنه مع اقتراب عام 2022 من نهايته، اعلنت إدارة مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة عن ضبط أكثر من 50.6 مليون حبة من مخدر الفنتانيل وأكثر من 10 الاف رطل من مسحوق الفنتانيل خلال العام، وأشارت الإدارة إلى أن المجموع وصل لأكثر من 379 مليون جرعة من المخدر القاتل.

وبحسب واشنطن بوست، يعد الـ فنتانيل أخطر تهديد للمخدرات يواجه الولايات المتحدة الأن، وهو مادة أفيونية من صنع الإنسان تسبب الإدمان بشكل كبير وهي أقوى 50 مرة من الهيروين، وأشار التقرير الى ان 2 مليجرام فقط من الفنتانيل تعتبر جرعة قاتلة.

وقالت آن ميلجرام ، مديرة إدارة مكافحة المخدرات: "هذه  الجرعات المميتة الكافية من الفنتانيل لقتل كل أمريكي تعكس التزام إدارة مكافحة المخدرات الثابت بحماية الأمريكيين وإنقاذ الأرواح من خلال ملاحقة المسؤولين عن تهريب الفنتانيل عبر الولايات المتحدة".

وأضافت: "تتمثل الأولوية التشغيلية العليا لإدارة مكافحة المخدرات في هزيمة اثنين من عصابات المخدرات المكسيكية - عصابات سينالوا وخاليسكو - المسئولة بشكل أساسي عن الفنتانيل الذي يقتل الأمريكيين اليوم".

وشرحت التغطية ما قالته إدارة مكافحة المخدرات الامريكية إن معظم الفنتانيل الذي يتم تهريبه حاليًا يتم إنتاجه بكميات كبيرة في مصانع سرية في المكسيك بمواد كيميائية.

في ابريل الماضي، أطلقت وكالة مكافحة المخدرات تحذيرات بشأن اكتشاف اتجاه مقلق من عدد الوفيات بسبب جرعات المخدرات الزائدة خاصة بعد تناول مادة الفنتانيل الأفيونية عالية الفعالية دون قصد.

وفى رسالة إلى سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية قالت إدارة مكافحة المخدرات أن هناك ارتفاعًا على مستوى البلاد فى ما اطلق عليه "حفلات الجرعات الزائدة" الجماعية المتعلقة بالفنتانيل والتى تنطوى على ثلاث أو أكثر من الجرعات الزائدة التى تحدث فى نفس الوقت والمكان.

وأشارت الوكالة إلى انه غالبًا ما يخلط مهربو المخدرات الفنتانيل غير المشروع - الذى يمكن أن يكون أقوى 50 مرة من الهيروين وأقوى 100 مرة من المورفين - مع عقاقير مسحوق أخرى مثل الكوكايين والميثامفيتامين لأنه رخيص التصنيع ويمكن أن تكون الكمية الصغيرة قوية بشكل لا يصدق.

وقالت إدارة مكافحة المخدرات أن هذا الاتجاه أدى إلى حدوث وفيات جماعية من الجرعات الزائدة حيث يأخذ المستخدمون جرعات كبيرة من العقار دون وعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة