برنامج "بيت للكل" يحتفل بأعياد الميلاد فى 4 دول عربية

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 11:55 م
برنامج "بيت للكل" يحتفل بأعياد الميلاد فى 4 دول عربية كنيسة المهد
كتب ـ رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى برنامج بيت للكل الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى في حلقة خاصة بكل الرسائل الإنسانية والمحبة والسلام واعياد الميلاد في كل مكان .

وتذكرت شافكى المنيرى زيارة بيت للكل إلى مدينة بيت حم ونقلت احتفالات أعياد الميلاد من 4 دول عربية هي مصر العراق والأردن ومن كنيسة المهد بيت لحم في فلسطين وهى واحدة من أقدم الكنائس في العالم وكانت الشاهد على ميلاد المسيح وهى الميزة التي ميزتها عن سائر الكنائس وهو ما منحها القداسة على سائر كنائس العالم.

ومن العراق التقى بيت للكل مخرج البرنامج الصباحى في التليفزيون العراقى "صباح الخير يا عراق" ومعدى البرنامج للحديث عن امنياتهم للشعب العراقى والأمة العربية في العام الجديد وتهانيهم وتبريكاتهم للاخوة المسيحيين وكل العالم.

وكانت أولى المحطات في الأردن في موقع المغطس والذى حدثت به 3 أحداث دينية مهمة حيث استلم بها اليسع النبوة وفى انجيل لوقا عاش إيليا النبى في مغارة صغيرة  والذى تم الحفاظ عليه كما رأه الأنبياء والرسل، كما توقف بيت للكل عند نبع يوحنا المعمدانى ، والذى تم تسميته بوادى الخرات نسبة إلى صوت المياه ، ثم انتقل إلى مكان لقاء يوحنا المعمدانى بالمسيح، وهو الحوض المصلب على مستوى العالم والذى تم تعميد المؤمنين به وهو الأكبر .

وقال الاب إبراهيم من كنيسة المهد انا بدعى لمصر، وبصلى علشانها مصر العروبة، والتي أعشقها كما أصلى لشخص الرئيس عبد الفتاح السيسي لانه انسان عظيم وعمل كثير وبدا تقليد لم يكن موجودا في مصر، أنه يروح للكنيسة في عيد الميلاد وخلص مصر من أشياء محدش ابدا كان ممكن يتصورها والعائلة المقدسة أيضا راحت على مصر ، مصر الحامية التي حمت العائلة المقدس والحامية لكل العرب والحامية للقضي الفلسطينية وكل السعادة وكل الخير نتمناه لمصر.

 وفى مصر التقت شافكى المنيرى الدكتور حسام هزاع الخبير السياحى وعضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية للتعرف على رحلة العائلة المقدسة ومشروع التطوير والذى أكد أنه بعد اعتماد رحلة العائلة المقدسة من بابا الفاتيكان أو الكنيسة الكاثوليكية شعروا بالاستقبال والأمن والأمان ومصر مذكورة في كل الكتب الدينية وأعلن رحلة الحج للمسيحيين في العالم وعددهم 2 مليار ومستهدف منهم مليار و200 ألف وجاءت جروبات سياحية ومشيت في مسار العائلة المقدسة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة