من الدفاع عن النفس إلى التدريب.. فتاتان تكسران حاجز العادات والتقاليد بتدريب النشء على الكاراتيه فى قنا.. آية: مارست اللعبة منذ 4 سنوات وأحلم ببطولة العالم.. وإنجى: الرياضة تزيد من الثقة فى النفس.. فيديو وصور

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 03:00 ص
من الدفاع عن النفس إلى التدريب.. فتاتان تكسران حاجز العادات والتقاليد بتدريب النشء على الكاراتيه فى قنا.. آية: مارست اللعبة منذ 4 سنوات وأحلم ببطولة العالم.. وإنجى: الرياضة تزيد من الثقة فى النفس.. فيديو وصور آيه وإنجى
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقف العادات والتقاليد عائقًا أمامها حينما قررتا خوض غمار الالتحاق بلعبة الكاراتيه وتعلم مهاراتها وذلك رغم الصعوبة في بادئ الأمر، لكنها أصبحت حافزًا ودافعًا لهما على الاستمرار في ممارسة الرياضة وتعلم ما هو جديد، بالإضافة إلي القدرة على الدفاع عن النفس والتعامل في المواقف الصعبة التي يمكن أن تتعرض لها الفتيات ولاسيما في ذلك العمر، فمنذ سنوات تعلم الفتاتين فنون اللعبة حتى حصلتا على الحزام الأسود لتبدأ رحلة التدريب واللعب معًا رغم دراستهم في المرحلة الجامعية.

وبمهارة وإتقان تمارس آيه وإنجي مدربتا الكاراتيه في محافظة قنا، اللعبة بعد تعلم فنونها والبدء  في تدريب الفتيات داخل مدينة قنا على ممارستها والحصول على أحزمة متنوعة بحسب الفئة العمرية التي يلتحق بها اللاعبات وكذلك الأطفال الصغار، ومن الحديث السلبي إلي الإيجابي تغلب المدربتين على التعليقات التي تصف اللعبة للرجال فقط وأن الفتاة لا يجب أن تمارس الرياضة لتنطلقا سويًا نحو تحقيق أهدافهم وحصد المزيد من البطولات على المستوي المحلي والدولي.

قالت آيه علي، مدربة ولاعبة كارتيه، إن بداية تعلم اللعبة كانت بهدف الدفاع عن النفس وتعلم المهارات التي تمكنها من ذلك وبعد المشاركة والممارسة أكثر بدأت تشعر أن تلك اللعبة هي هوايتها المفضلة، ومن أكثر الصعوبات التي واجهتها هي الاستمرار في التمرين والاحتياج إلي الصبر ، لافتة أن اللعبة سهلة ولا تحتاج إلي مواصفات خاصة سوى أن يبذل اللاعب المزيد من الجهد والصبر حتى يصل إلي المستوى الذي يريده.

آيه-لاعبة-ومدبة-كاراتيه

آيه لاعبة ومدربة كاراتيه

وأوضحت آيه، أنها اكتسبت خبرة التدريب بعد اللعب بفترة تزيد عن 4 سنوات وتجد في ذلك متعة كبيرة حينما تدرب وتعلم الفتيات وفي نفس الوقت تحافظ على لياقتها والمهارات التي تعلمتها من خلال الاستمرار والتكرار في تدريب الحركات التي تعتبر فنون قتالية تستخدمها الفتاة في الدفاع عن نفسها إذا احتاجت ذلك، وتحلم بالحصول على بطولة العالم.

وأشارت إنجي جمال، إلي أن بداية اللعبة كانت منذ 5 سنوات وذلك بغرض الدفاع عن النفس أيضًا لأن الفتيات يجب أن تكون لديها ثقة في نفسها وتعرف جيدًا كيف تدافع عن نفسها إذا تعرضت لخطر، ومن أكثر الأشياء التي تعلمتها من خلال اللعبة هي الخروج من الصعوبات التي تتعرض لها.

إنجي-لاعبة-ومدربة-كارتيه-بقنا
إنجي لاعبة ومدربة كارتيه بقنا

وتابعت إنجي، أنها شاركت في بطولات تنشيطية وفي بطولة الجمهورية العام الماضي والتدريب 3 أيام في الأسبوع وباستمرار وذلك للحفاظ على اللياقة وتعلم مهارات أكثر، ودورة الحصول على الأحزمة وحتي الحزام الأسود.

إنجي-مدربة-كاراتيه-بقنا

إنجي مدربة كاراتيه بقنا

وقال عبد العزيز سيد، مدب كاراتيه بالاتحاد المصري، إنه بدأ التدريب من 2001 ولعبة الكاراتيه تبدأ من عمر 4 سنوات وما فوق عن طريق الاختبارات في البداية وعدد الأحزمة 10 أحزمة يحصل عليها اللاعب حتي يصل إلي الأسود، مضيفًا أن التدريب في الصغر يجعل اللاعب يتقبله أكثر فعضلات الطفل تتماشي مع الحركة.

وأوضح عبد العزيز، أن لعبة الكاراتيه تفيد الفتيات في الدفاع عن أنفسهن وتعلمهم الثقة والاعتماد على النفس، ويشارك عدد من اللاعبين واللاعبات في بطولات الجمهورية معه والبطولات المختلفة.

 
 
تدريب-الكاراتيه
تدريب الكاراتيه

 

مدربات-ولاعبات-كاراتيه--مع-مدربهم-بقنا
مدربات ولاعبات كاراتيه مع مدربهم بقنا

 

مراسل-اليوم-السابع-مع-المدربات
مراسل اليوم السابع مع المدربات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة