في الفترة الصباحية..

"القاهرة الإخبارية": نسبة المشاركة بالانتخابات البرلمانية بتونس 100 ناخب

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 11:44 ص
"القاهرة الإخبارية": نسبة المشاركة بالانتخابات البرلمانية بتونس 100 ناخب نسرين رمضانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نسرين رمضاني، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من تونس إن المرشحين التونسيين أغلقوا صفحة الدعاية الانتخابية ليدخلوا مرحلة الاقتراع على ألف مرشح في الانتخابات البرلمانية التونسية.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، خلال تصريحاتها على قناة القاهرة الإخبارية أن نسبة المشاركة في الفترة الصباحية أمس نحو 100 ناخب، وفق ما أعلنته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي تتوقع ارتفاع نسبة الإقبال اليوم وغدًا في لجان الخارج.

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات أرجعوا نسبة الإقبال الضعيف إلى أن يومي الخميس والجمعة اللذان يشهدان عمليات التصويت هما يوما عمل في دول أوروبا خاصة فرنسا وإيطاليا اللتان تجريان فيهما الانتخابات، حيث إن 10 دوائر انتخابية في الخارج تجرى الانتخابات في 3 دوائر فقط، هي فرنسا 2 وفرنسا 3 وإيطاليا والتي لم يتقدم للترشح بها سوى مرشح وحيد في كل دائرة وهو ما يعنى فوزهم مسبقًا.

ولفتت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن المراقبين يتوقعون إقبالًا ضعيفًا في عملية التصويت للبرلمان الجديد وهذا يعود إلى عدة أسباب منها عدم مشاركة الأحزاب في الحملات الدعائية، غير أن قانون الانتخابات الجديد يقوم على الأفراد الذين لا يمتلكون القدرات المالية التي كانت متوفرة لدى الأحزاب في الترويج لبرامجهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة