أطعمة يعتقد إنها تجلب الحظ السعيد فى العام الجديد أبرزها العدس ومحشى الكرنب

الخميس، 15 ديسمبر 2022 02:36 م
أطعمة يعتقد إنها تجلب الحظ السعيد فى العام الجديد أبرزها العدس ومحشى الكرنب أطعمة تجلب الحظ السعيد فى العام الجديد
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن بعض الأطعمة التى يتناولها الأشخاص في ليلة رأس السنة معتقدين أنها تجلب لهم الحظ في العام الجديد..

 

ومع اقتراب العام الميلادي الجديد.. إيلكم أبرز الأطعمة التى يعتقد الناس إنها تجلب الحظ السعيد..

بعض الناس يتناولون العنب عند منتصف الليل، في ليلة رأس السنة.. معتقدين أنه يجلب لهم الحظ السعيد.. ولكنهم يأكلوه بطريقة معينة..  فالعديد من الأشخاص يأكلو 12 حبة من العنب ليلة رأس السنة، لكي يحصلوا على الحظ السعيد خلال العام الجديد.

أيضا يعتبر الرمان من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص.. ويحتوي على العديد من الفيتامينات.. وهناك أقاويل أنه به بركة.. ولكن هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن الرمان يجلب الحظ السعيد.. هذا نظرًا لأنه يحمل عدد كبير من الحبات التى ترمز إلى الوفرة والحياة الجيدة، لذا نجد الكثير من الأشخاص يحرصون على تناول الرمان في ليلة رأس السنة ليحصلون على الرزق الوفير في العام الجديد.  .

يقال إن رؤية السمك في الأحلام تشير إلى الخير والرزق.. ودائما يرتبط أكل السمك بالأعياد والمواسم.. ومنذ سنوات طويلة يتناول المصريون الأسماك والرنجة والفسيخ في الأعياد.. وبالرغم إن غالبية الناس يتناولون الأسماك في الأعياد كعادة تقليدية.. إلا أن بعض الأشخاص يحرصون على تناول الأسماك والرنجة في ليلة راس السنة معتقدين أنه يجلب الحظ السعيد.. لذا فإنهم يتناولوه بهدف جلب الحظ والخير خلال العام الجديد.

أيضا المكرونة.. بعض الناس يحرصون على تناول المكرونة الاسباجيتي قبل أن تدق أجراس الساعة الثانية عشر ليلا في أخر أيام السنة الميلادية.. ومع بداية أول يوم من العام الجديد، معتقدين أنها تزيد من عمر الشخص.. حيث يعتقد إنها ترمز إلى عمر طويل  وحياة خالية من التعب .

من المعروف أن البرتقال والعسل يرفعان من مناعة الجسم.. ومن الطبيعي تناولهم في موسم الشتاء.. إلا أن بعض يتناولون البرتقال والعسل من أجل زيادة الثروة والحصول على الذهب حيث يعتقد أن تناول البرتقال والعسل في رأس السنة الجديدة سيجلب الحظ والمال .

وبالرغم من كون العدس يعتبر طعام الفقراء.. إلا أن أنه يمثل حظًا سعيدًا في بداية العام الجديد، لذا نجد البعض يتناوله في ليلة راس السنة ، لأنه يشبه العملة المعدنية وذلك للإعتقاد بزيادة المال .

والبعض الأخر يحرص على تناول الملفوف ":محشي الكرنب" للإعتقاد بأنه يساعد فى الحصول على المال بشكل أكبر  في العام الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة