سكالوني: ميسي أفضل لاعب فى التاريخ وقدمنا مباريات أفضل من كرواتيا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 12:58 ص
سكالوني: ميسي أفضل لاعب فى التاريخ وقدمنا مباريات أفضل من كرواتيا سكالوني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن التأهل المثير والسادس في تاريخ التانجو إلى نهائي كأس العالم المقامة حالياً على حساب كرواتيا في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة على ملعب "لوسيل".

وقال سكالوني في تصريحات عقب المباراة رافضاً التكهن بالطرف الثاني بالنهائي: "نحتفل لأنه شيء مثير للغاية، ولكن لا تزال هناك خطوة متبقية، إنها لحظة للاستمتاع بها، لكن علينا بالفعل التفكير فيما هو قادم".
 
وشدد سكالوني: "في الدقائق الأولى استحوذوا على الكرة، علمنا أن ذلك يمكن أن يحدث، خط وسطهم من الصعب جدًا السيطرة عليه، لقد فهمنا أن المباراة يجب أن تُلعب بهذه الطريقة، فعلنا ما كان علينا القيام به".
 
وأضاف مدرب الأرجنتين: "أحاول ألا أتحمس، أنا في مكان أحلام أي أرجنتيني، عندما تمثل بلدك، من المستحيل ألا تفعل ما يفعله هؤلاء الرجال، إنه أمر مثير".
 
وواصل ليونيل سكالوني: "عندما خسرنا أمام السعودية، كان الناس معنا، نشعر بدعم الجميع وهذا لا مثيل له، كلنا نسير في نفس الاتجاه، كلنا نريد الصالح العام، كلنا مشجعين للأرجنتين".
 
وقال سكالوني عن خصم النهائي: "لم أفضل أبدًا منافسًا على الآخر، لنواجه أي منهما، إنهما فريقان رائعان".
 
وتحدث سكالوني عن نجمه الأسطوري ليونيل ميسي: "يبدو أحيانًا أننا نقول ذلك لأننا أرجنتينيون، لكني أعتقد أن ميسي هو الأفضل في التاريخ، ليس لدي أي شك، يولد الحماس في زملائه، في الجمهور، إنه لمن حسن حظي وامتياز لي أن أكون أرجنتينيًا". 
 
وأكد سكالوني: "المباريات ليست كلها متشابهة، هناك أوقات يمكن للخصم أن يتقدم عليك فيها، في تلك اللحظات، استعاد الفريق نشاطه وفي النهاية تصرف بناءً على لحظة المباراة، نعرف كيف نواجه اللحظات".
 
وأردف مدرب الأرجنتين: "هذا الجهاز التدريبي يشع الرغبة، لقد مررنا بأشياء قوية للغاية في المنتخب، نحن نعيش من أجل المنتخب الوطني ونعاني مثل الجماهير، بالنسبة لأولئك غير الأرجنتينيين، أعلم أنه من الصعب فهم كيفية تجربتنا لكرة القدم".
 
وتابع سكالوني: "الفوز بهذا الشكل، وقبل النهائي هو أفضل راحة، وأفضل علاج ممكن، لقد تمكنا من جعل جميع اللاعبين يلعبون، وهذا أمر ضروري بالنسبة لي".
 
وعزز سكالوني من حديثه عن الفوز قائلاً: "أعتقد أننا لعبنا مباريات أفضل من هذه، اللعب ضد هذا الفريق ليس بالأمر السهل، لكونه الوصيف الحالي في العالم".
 
وعن لاعبه جوليان ألفاريز قال مدرب الأرجنتين: "كانت مباراة جيدة جدًا له، ليس فقط لأنه سجل هدفين، ولكن أيضًا لأدائه أمام لاعبي خط الوسط الكرواتيين، كان لديه عرض رائع".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة