كأس العالم 2022.. أبرز 10 حقائق من المواجهات اللاتينية الأوروبية فى نصف نهائي المونديال

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 05:22 م
كأس العالم 2022.. أبرز 10 حقائق من المواجهات اللاتينية الأوروبية فى نصف نهائي المونديال الأرجنتين
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مواجهة نارية تجمع منتخب الأرجنتين ضد نظيره كرواتيا ، في  صراع شرس على خطف بطاقة التأهل لنهائي المونديال عندما يلتقيان في الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، علي استاد "لوسيل"  ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى قبل النهائي بعد تخطى الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

فيما تمكن منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، من عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ونستعرض أبرز 10 أرقام من المواجهات اللاتينية الأوروبية في نصف نهائي المونديال

أكبر فوز في المواجهات اللاتينية الأوروبية في نصف نهائي المونديال حققته ألمانيا على البرازيل في 2014 بنتيجة (7-1).

غابت الأهداف مرة واحدة في المواجهات اللاتينية الأوروبية خلال نصف نهائي المونديال في مواجهة التعادل السلبي بين الأرجنتين وهولندا، وفاز راقصو التانجو بركلات الترجيح.

تم اللجوء إلى ركلات الترجيح 3 مرات في المواجهات الأوروبية اللاتينية بنصف نهائي المونديال انتصرت خلالهم جميعاً منتخبات أمريكا الجنوبية.

لعبت الأرجنتين 3 مرات ضد منتخبات أوروبية في نصف نهائي المونديال تأهل خلالهم جميعاً راقصو التانجو إلى المواجهة النهائية.

 لعبت 3 منتخبات لاتينية نصف نهائي المونديال ضد منتخبات أوروبا وهي البرازيل (6 مرات)، الأرجنتين (3 مرات) وأوروجواي (3 مرات).

كرواتيا ستكون المنتخب الأوروبي العاشر الذي يلعب نصف نهائي المونديال ضد منتخب لاتيني بعد هولندا "3 مرات"، إيطاليا "مرتين" ويوغوسلافيا، المجر، فرنسا، بلجيكا، السويد، تركيا وألمانيا "مرة واحدة لكل منهم".

في المواجهات اللاتينية الأوروبية في نصف نهائي المونديال فشل المنتخب الذي سجل أولاً في التأهل للنهائي مرة واحدة في مواجهة إيطاليا ضد الأرجنتين عام 1990، حيث تقدم سكيلاتشي لإيطاليا قبل أن يتعادل كانيجيا لراقصو التانغو وتتأهل الأرجنتين بركلات الترجيح.

وتحمل المباراة الرقم 13 في تاريخ مواجهات المنتخبات اللاتينية ضد منتخبات أوروبا في الدور نصف النهائي من كأس العالم.

وتتفوق منتخبات أمريكا الجنوبية على نظيرتها الأوروبية، حيث تأهلت على حسابها في نصف النهائي 8 مرات مقابل تأهل منتخبات اليويفا 4 مرات.

فازت الأرجنتين مرة واحدة في اخر 7 مباريات لها ضد المنتخبات الأوروبية في كأس العالم تعادلت 3 مواجهات وخسرت 3 مباريات، حين فازت على بولندا 2-0 في دور المجموعات بهذه النسخة 2022، مع ذلك فإن 2 من هذه التعادلات انتهيا بفوزها بركلات الترجيح.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة