عادل عقل: ظهور جيد لـ"VAR" أنقذ حكم لقاء فرنسا وإنجلترا من ورطة

الأحد، 11 ديسمبر 2022 01:43 ص
عادل عقل: ظهور جيد لـ"VAR" أنقذ حكم لقاء فرنسا وإنجلترا من ورطة عادل عقل - الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن البرازيلي ويلتون سامبيو (41 عاما- دولي منذ 2013) تمتع بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لمباراة فرنسا وإنجلترا، التي أقيمت ضمن منافسات الربع نهائي بمونديال قطر 2022 وانتهت بفوز الديوك 2/1، وصعودهم إلى نصف نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالى.

وأضاف عقل، في استوديو المونديال، إن الحكم استبدل الكرة بعد 40 ثانية من بداية اللقاء في ظاهرة تكررت 3 مرات خلال فعاليات المونديال.

وتابع: إن الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور الجيد خلال المباراة في 4 مناسبات مؤثرة، عندما طالب منتخب إنجلترا بركلتي جزاء في الدقيقتين 45 و74، وقرر الحكم استمرار اللعب، وأكد الـ"VAR" القرار، وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب إنجلترا، وتم في الحالات الثلاث المراجعة عبر "الكومينيكيشن سيستم"، فيما استدعى الـ"VAR" الحكم إلى شاشة المراجعة في ركلة جزاء صحيحة لصالح منتخب إنجلترا في الدقيقة 80 كان الحكم قد سمح باستمرار اللعب، لكن الـ"VAR" كان موجودا في الميعاد.

واستطرد: إن المساعدين ظهروا بيقظة وتمركز جيد خلال اللقاء، وبذل الحكم الرابع جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية، وأدى مهامه بشكل جيد.

وأشار عقل إلى أن التحكيم فى مباراتى المغرب والبرتغال وفرنسا وإنجلترا أفضل بشكل كبير جدا من لقاءي أول أمس بين البرازيل وكرواتيا والأرجنتين أمام هولندا، والتى شهدت أداء تحكيميا سيئا جدا من الحكم الإسبانى ماتيو لاهوز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة