حياة كريمة تنظم دورات تدريبية لتأهيل السيدات لسوق العمل.. تربية الدواجن والتطريز والخياطة ودورات تنمية بشرية لتأهيلهن للتعامل وتربية الأطفال بطريقة صحيحة.. المستفيدات: وفرت لنا المشروعات بعد تدريب 20 يوما.. صور

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 01:00 م
حياة كريمة تنظم دورات تدريبية لتأهيل السيدات لسوق العمل.. تربية الدواجن والتطريز والخياطة ودورات تنمية بشرية لتأهيلهن للتعامل وتربية الأطفال بطريقة صحيحة.. المستفيدات: وفرت لنا المشروعات بعد تدريب 20 يوما.. صور المستفيدون من حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقتصر المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على تطوير قرى الريف المصرى من حيث الخدمات العامة التى كانت تنقصة لسنوات طويلة فقط، بل عملت على تأهيل الشباب والسيدات لسوق العمل والقضاء على البطالة، عن طريق وحدات تدريبية متنقلة تذهب اليهم لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على حياة جديدة كريمة عن طريق توفير فرصة عمل.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية كفر الجزيرة أحدى قرى مركز زفتى التابعة لمحافظة الغربية، والتى يتم تطويرها ضمن 54 قرية و88 تابعا لها، الدورات التدريبية للسيدات والفتيات لتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم فى إنشاء مشروعات تساعدهم على المعيشة، ومن ضمن هذه المشروعات الخياطة والتطريز وتربية الدواجن والطيور، كما قامت المبادرة بتوفير محاضرين تنمية بشرية لتعليمهم كيفية التعامل مع ابنائهم لخلق جيل جديد بأخلاق جميلة.

وفى هذا الصدد قالت هناء ربيع إحدى السيدات بالقرية، إن مبادرة حياة كريمة وفرت دورات تدريبية للمرأة داخل قرى الريف المصرى، لتدريبهم على المشروعات المختلفة وتعليمهم كيفية إدارته والتعامل معه وتدريبهم على أعماله، حيث قامت بتوفير محاضرين متخصصين فى كل دورة من الدورات لمساعدتنا وبالفعل تخرجنا وبدأنا فى تنفيذ مشروع تربية الدواجن وتم توفير كافة الأعلاف والأمصال اللازمة، كما تم إنشاء جروب على الواتساب بأحدى الأطباء البيطريين لمتابعتنا بشكل دورى حتى ينجح المشروع.

هناء-ربيع-أحدي-المستفيدات
هناء ربيع أحدي المستفيدات


فيما قالت سهام رضا، إنها حصلت على دورات تدريبية فى مجال الصيانة والتطريز، موضحة آنها كانت ربة منزل لا يوجد لها أى مصدر دخل ولا فرصة عمل، فعلمت بإعلان المبادرة من السيدات فقامت على الفور بالتقديم، وبالفعل تم قبولهم جميعًا وبدء المدرب فى تدريبهم على أعمال الصيانة للأجهزة الإلكترونية وكيفية التعامل معها وتصليحها، موضحه أنه تم تدريبهم أيضا على أعمال الخياطة بالماكينة وبالفعل خلال ثلاثة أسابيع تمكنوا من إنتاج قطع ملابس بمواصفات عالية.


وأضافت حنان محمد إحدى المشاركات، أن الدورة التدريبية من أفضل الأعمال داخل القرية، وذلك لتمكنها من مساعدة سيدات القرية فى الالتحاق بسوق العمل عن طريق نخبة من المتخصصين الذين تم توفيرهم لمساعدتنا، موضحه أنهم حصلوا أيضا على دورة فى التنمية البشرية والتى ساعدتهم فى تربية ابنائهم بشكل كبير وخلق جيل واعى بأخلاقى عظيمة.

حنان-محمد-أحدي-مستفيدات-المبادرة
حنان محمد أحدي مستفيدات المبادرة


فيما قالت إيمان ربيع مسئولة الدورات ل "اليوم السابع" إنهم يقومون بإعطاء دورات للسيدات داخل القرية والعزب التابعة لها، فى التطريز والخياطة وكذلك صيانة الإلكترونيات وكيفية تربية الدواجن بمواصفات متميزة، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأهيل هؤلاء الشباب فى سوق العمل والحد من البطالة.

 

وأضافت أن هذه الدورة مجانية بشكل كامل وتوفر للمتدرب جميع الخامات والمعدات اللازمة خلال الدورة التدريبية، موضحه أن المدربين يسعون إلى تخريج جيل ماهر فى هذه المجالات يستطيع التأهل لسوق العمل بنجاح كبير.

إيمان-ربيع-مسئولة-الدورات-التدريبية
إيمان ربيع مسئولة الدورات التدريبية


ومن جانبه أوضح محافظ الغربية، أن الدولة المصرية أولت اهتماما بالغًا بالمرأة الريفية المصرية، فالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 تتضمن محورًا خاصًا بالتمكين الاقتصادى للمرأة والتوجيه بمشروعات عديدة لمساعدتها على النهوض بمستواها الاجتماعى والمعيشى، موضحًا أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 
أحدي-المستفيدات-من-المبادرة
أحدي المستفيدات من المبادرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة