تليفزيون "اليوم السابع" يرصد فعاليات ثانى أيام قمة مؤتمر المناخ.. بث حى متبادل بين موفدينا في شرم الشيخ ومذيعينا بصالة التحرير.. ولقاءات حصرية مع كبار الضيوف ورسائل خاصة عن كواليس القمة

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 10:30 م
تليفزيون "اليوم السابع" يرصد فعاليات ثانى أيام قمة مؤتمر المناخ.. بث حى متبادل بين موفدينا في شرم الشيخ ومذيعينا بصالة التحرير.. ولقاءات حصرية مع كبار الضيوف ورسائل خاصة عن كواليس القمة القادة المشاركون فى قمة المناخ
كتب محمد محسوب _ محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تغطية فريدة من نوعها قدمها تليفزيون "اليوم السابع" لرصد فعاليات ثاني أيام مؤتمر المناخ المعقد بمدينة شرم الشيخ، حيث قدم تليفزيون اليوم السابع بثا حيا متبادلا بين موفديه فى المؤتمر ومذيعيه بصالة التحرير.

 

البث المباشر والحي بدأ برصد ما سيتم فعله خلال اليوم في تغطية حية من داخل صالة التحرير قدمها الزميل محمد أبو ليلة، والذى رصد جدول أعمال اليوم في شرم الشيخ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح أعمال القمة العالمية للمناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ.

 

 

كما كان لموفدنا محمد أسعد رسالة عن المؤتمر تحدث فيها عن استقبال الرئيس السيسي للقادة وكبار الزوار والضيوف لحظة بلحظة وقدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من أمام قاعة المؤتمرات التى تستضيف القمة العالمية للمناخ، وتناولت التغطية تفاصيل استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، القادة والزعماء المشاركين في قمة المناخ "كوب 27"، فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP -27)  بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

 

وأشار الزميل محمد أسعد مراسل "تليفزيون اليوم السابع" على هامش مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، إلى وصول العديد من قادة وزعماء العديد من دول العالم.

 

 

تشهد الجلسة الافتتاحية للقمة رسالة ترحيب من مصر وعرض فيلم قصير عن التغير المناخى، وكلمة للرئيس السيسى، يحدد خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية وتضمن العيش بشكل طبيعى وآمن بيئياً وصحياً على كوكب الأرض ولتستمر دورة الحياة فى العطاء والتنمية للبشرية كلها .


وكان لتليفزيون اليوم السابع لقاءات حصرية مع كبار الضيوف حيث كان هناك لقاء مع صامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، والذى قال إن الرئيس جو بايدن حريص على حضور قمة المناخ في شرم الشيخ نظرا للأهمية الكبيرة لهذه القمة للبشرية كلها،  فقضية المناخ تهدد البشرية كلها، لافتا إلى أنه ليس الرئيس الأمريكى فقط من سيحضر للقمة بل يحضرها أيضا المبعوث الخاص للمناخ جون كيري، وكذلك لدينا مسئولين من كل القطاعات الأمريكية سيحضرون للقمة لبحث الحلول المطروحة في قضايا المناخ، و نسعى للتنفيذ لحماية البيئة.

 

خارجية أمريكا: مصر لديها مشروعات قوية فى ملف الطاقة
 

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، للزميل محمد أسعد مراسل "تلفزيون اليوم السابع" على هامش مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، إن الحلول ستأتى من كل الدول وليس من الولايات المتحدة فقط، والرئيس بايدن يدرك أهمية ملف المناخ وتبذل كل ما في وسعها للانتقال إلى مرحلة التطبيق، لأن التغير المناخى بدأ العالم يراه في شكل فيضانات وأخطار مناخية وحرائق الغابات .

 

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، القارة الأفريقية تعانى من تغير المناخ، ولدينا تنسيق مع مصر وكافة الدول بالمساعدات مالية لدعم مشروعات الطاقة النظيفة .

 

وأِشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة تشكر مصر لاستضافتها وتنظيمها مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، والذى يشارك فيه 40 ألف شخص، وكذلك وسائل إعلام من كافة أنحاء العالم.

 

 واستطرد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن أمريكا تشكر مصر أيضا على دورها، للاستثمار في الطاقة البديلة المتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح منذ سنوات، مضيفا أن مصر تدرك أهمية قضايا المناخ ونأمل أن يسير باقى الدول الأفريقية مثل مصر في الاستثمار بالطاقة النظيفة مؤكدا أن بلاده قادرة على تقديم المساعدات للدول النامية، لكن الأمر يجب أن يكون منظما، وهو ما يتحقق من خلال هذه القمة .

 

وأشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنا مبسوط كثيرا للتطورات التي قامت بها مصر في شرم الشيخ والتوسع في مشاريع الطاقة الكهربائية، وكذلك وسائل المواصلات.

 

وعن سبب تأخر الرئيس الامريكى جوبايدن في حضوره لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن جدول الرئيس باين مزدحم وكذلك يوجد انتخابات في أمريكا هذه الأيام، والرئيس باين يسعى لزيارة مصر ولا يريد أن يتأخر عن هذه القمة واختار يوم 11 نوفمبر ومتواجد حاليا جون كيرى للتنسيق .

 

وزير البيئة اللبنانى: Cop27 قمة مصيرية
 

قال الدكتور ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني، إن وفدا رسميا لبنانيا يشارك في قمة المناخ cop27  المنعقدة بمدينة شرم الشيخ برئاسة رئيس مجلس الوزراء ووزير البيئة.

وأشار وزير البيئة اللبناني في تصريحات للزميل محمد أسعد مراسل تليفزيون اليوم السابع بشرم الشيخ، إلى مشاركة وزارة أخرى في القمة مثل وزارات الطاقة والزراعة والنقل، بالإضافة إلى أن هناك مشاركة مميزة لهيئات لبنانية غير حكومية  وأكاديميين وإعلاميين، بكل المفاوضات وكل النقاشات.

 

وأضاف وزير البيئة اللبناني، أن انعقاد قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ يؤكد أهمية الدولة المصرية  ليس فقط موقعها الجغرافي بين الدول العربية وآسيا ودول أفريقية ولكن كونها دولة كبرى اقتصاديا، وهي من الدول التي تعمل على كثير من السياسات الاقتصادية والبيئية.

 

البيئة الأردنية: تعاون على أعلى مستوى بين مصر والأردن
 

أعرب الدكتور أحمد عبيدات المستشار الإعلامي لوزير البيئة الأردني، عن سعادته بالتواجد في مدينة شرم الشيخ لحضور قمة المناخ cop27، واستلام رئاسة قمة المناخ.

 

وأشار المستشار الإعلامي لوزير البيئة الأردني للزميل محمد أسعد مراسل "تليفزيون اليوم السابع" على هامش مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، إلى اهتمام الدولة الأردنية cop27 شرم الشيخ وحضور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ووزير البيئة، مما يدفع نحو مزيد من الاهتمام الأردني اتجاه قضية التغير المناخي الى جانب كافة دول العالم الصديقة والشقيقة.

 

وتحت عنوان الرئيس السيسى يطلق دعوة للسلام ويوجه نداء من قمة المناخ cop27 بوقف الحرب الروسية الأوكرانية والشيخ محمد بن زايد يؤيد الدعوة والأمين العام للأمم المتحدة يشكر الرئيس على التنظيم الرائع، نشر تلفزيون اليوم السابع تغطية حول أبرز ما جاء فى افتتاح قمة الرؤساء والقادة فى قمة المناخ cop27 .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة