7 أشياء لا يجب شراؤها حتى تكون صديقًا للبيئة.. منها المجوهرات الرخيصة

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 08:00 م
7 أشياء لا يجب شراؤها حتى تكون صديقًا للبيئة.. منها المجوهرات الرخيصة الاكسسوارات.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه العالم الآن لأن يصبح عالم "زيرو نفايات" يسعى لاستبدال كل ما هو ضار بالبيئة بكل شيء صديق لها، وهذا ما يجعل الكثير يفكر في الأشياء الضارة التي يمكن استبدالها بأشياء نافعة لكي تكون صديق للبيئة، أو حتى يمكن الاستغناء عنها تماما، لذا يستعرض "اليوم السابع" قائمة بأشياء إذا قمنا بالامتناع عن أستخدامها، أصبحنا شركاء في بيئة صحية دون ملوثات ضارة على الكرة الأرضية وعلى الصحة في آن واحد وفقًا لموقع "greenwithless" كما يلي:

المجلات

يمكنك استبدال شراء المجلات والجرائد بالاشتراك الإلكتروني خاصة كتيبات العروض والخصومات التي توزع داخل الأسواق الكبيرة، يمكنك الاشتراك للمجلة المفضلة لديك أو متابعة الصفحة الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو تنزيلها بخاصية البي دي أف على الكمبيوتر أو الموبيل، أو أستعارتها من مكتبة أو من صديق مقرب.

المجلات
المجلات

أورق تغليف وأكياس هدايا

عادة يكون ورق التغليف وأكياس الهدايا مصنوعة من البلاستيك ولا يمكن إعادة تدويرها، لهذه الأسباب يمكن أستبدالها بأوراق وحقائب هدايا قديمة التي لا تزال في حالة جيدة والتي قدمها إليك شخص ما في الماضي.

أوراق تغليف
أوراق تغليف

المجوهرات الرخيصة "الفالصو"

هذه القطع من المجوهرات أو الإكسسوارات التي ينتهي بها الأمر تتحول إلى اللون الأخضر أو تنكسر فقط بعد ارتدائها عدة مرات، فهي عبارة عن إهدار كبير للمال والطاقة، وينتهي بتكلفة أكثر من المجوهرات الفضية أو الذهبية من حيث عدد مرات ارتدائها.

اكسسوارات
اكسسوارات

الوجبات السريعة

يعد طلب الوجبات الجاهزة أمر ممتع للغاية ولكنه للأسف أكبر ضرر للصحة والبيئة، عادة ما يأتي الطعام في عبوات بلاستيكية، وغالبًا ما يتم إضافة المناديل وأدوات المائدة البلاستيكية، وهذا ما يعتبر أكبر الأخطاء التي نقوم بها في حق البيئة.

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

الزجاجات البلاستيك

على الرغم من أن الزجاجات البلاستيكية غالبًا ما تكون قابلة لإعادة التدوير، إلا أنه يفضل إستبدالها بزجاجات قابلة للاسخدام في أكثر من مرة، وبأشكال مختلفة خاصة في وضع المشروبات أو العصائر.

زجاجات بلاستيك
زجاجات بلاستيك

أوراق التجفيف:

يفضل استبدال أوراق التجفيف "مناديل المطبخ الورقية" بالفوط البديلة القابلة للأستخدام أكثر من مرة "الميكروفايبر"، بدلاً من اللجوء لأستخدام مناديل تسبب ضرر للبيئة.

فوط للتجفيف
فوط للتجفيف

أكياس الشاي

يفضل استبداله بالشاي السائب، فبدل من إلقاء الأكياس في القمامة وزيادة النفايات يمكن استخدام مصفاة الشاي، فذلك أفضل شيء بالإضافة إلى أنه أرخص، ويقلل من النفايات التي ينتجها في المطبخ.

أكياس الشاي
أكياس الشاي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة