أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بنس يطالب ترامب بالاعتذار بسبب عشاء مع "معادٍ للسامية"

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 03:31 م
مايك بنس يطالب ترامب بالاعتذار بسبب عشاء مع "معادٍ للسامية" مايك بنس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بالاعتذار، وقال إن الأخير كان مخطئا في منح مقعد على طاولته للعشاء لشخص معاد للسامية، وهو نيك فونيتس، إلا أنه قال إنه لا يعتقد أن ترامب شخص عنصرى أو معاد للسامية.

 وقال بنس في مقابلة إخبارية إن ترامب كان مخطئا في منح شخص من القوميين البيض والمعاد للسامية والمنكر للهولوكوست مقعدا على الطاولة، مطالبا إياه بضرورة الاعتذار.

 وتابع قائلا: ومع ذلك، وكما أشرت في الكتاب أيضا، لا اعتقد أن ترامب معادى للسامية، ولا أعتقد أنه عنصرى او متعصب، ولو كان كذلك، لم أكن لأكون نائبه.

 إلا أن بنس أعرب عن اعتقاده بأن الرئيس أظهر حكما سيئا للغاية بمنح مثل هؤلاء الأفراد مقعدا على الطاولة، وكما قال فإنه يعتقد أنه من الضرورى أن يعتذر ترامب، وقال إنه يجب أن ننبذ هؤلاء الأشخاص.

 وقالت صحيفة ذا هيل إن بنس الذى يعتقد أنه يضع الأساس لمنافسة ترامب على ترشيح الحزب الجمهورى في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، أشار إلى أن ابنة ترامب إيفانكا اعتنقت اليهودية قبل أن تتزوج من جاريد كوشنر اليهودى.

 ودافع بايدن عن خطاب ترامب في اعقاب مسيرة القوميين البي في مدينة تشارلوتسفيل عام 2017، وقال إن كلماته تم اجتزائها من سياقها.

 وكان ترامب قد واجه عاصفة من الانتقادات بعد استضافته فونتيس في حفل عشاء في مقر إقامته بمارالاجو، وعلق ترامب لاحقا وقال إنه لم يكن يعرف من هو فونيتس، وأن مغنى الراب كانى ويست هو من دعاه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة