انتفاضة أفريقية فى كأس العالم قطر 2022.. المغرب تدق أبواب الصعود بعد فوز تاريخى على بلجيكا.. غانا تتمسك بالفرصة على حساب كوريا.. أسود الكاميرون ترفض الهزيمة أمام صربيا..والسنغال فى مهمة حاسمة أمام هولندا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:17 م
انتفاضة أفريقية فى كأس العالم قطر 2022.. المغرب تدق أبواب الصعود بعد فوز تاريخى على بلجيكا.. غانا تتمسك بالفرصة على حساب كوريا.. أسود الكاميرون ترفض الهزيمة أمام صربيا..والسنغال فى مهمة حاسمة أمام هولندا المغرب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفاضة إفريقية شهدتها الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها المنتخبات الإفريقية المشاركة في تلك النسخة، وباستثناء تضاؤل فرص تونس بعد الهزيمة في المباراة الماضية أمام أستراليا إلا أن فرصة نسور قرطاج لا تزال قائمة أيضاً.

ويشارك في تلك النسخة من المونديال والتي تعرف بـ "مونديال العرب"، 5 منتخبات إفريقية، وهي، الكاميرون، السنغال، غانا، المغرب وتونس، ومازالت فرص التأهل قائمة للمنتخبات الخمسة للعبور إلى دور الـ 16، وذلك قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المغرب يحقق فوزاً تاريخياً على بلجيكا

وضع المنتخب المغربي قدماً في الدور المقبل بعد الفوز الثمين الذي حققه على بلجيكا، حيث يتصدر الآن منتخب كرواتيا المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن المنتخب المغربي الذي يحتل الوصافة، ويأتي منتخب بلجيكا ثالثاً برصيد 3 نقاط، وأخيراً كنداً التي خرجت رسمياً من المونديال بعد هزيمتها في أول جولتين، ومن المقرر أن يلتقي المغرب مع كندا، فيما يواجه منتخب بلجيكا نظيره الكرواتي.

فوز المغرب على كندا يؤهله إلى الدور الثاني دون أي حسابات، وفي حالة تعادل المغرب يتأهل أيضاً أسود الأطلسي إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، بينما هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، وهزيمة المغرب ستكفي أيضاً بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين، هزيمة المغرب تكفي كذلك حال فوز بلجيكا على كرواتيا، لكن بشرط تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا.

غانا تتمسك بفرصة التأهل بعد الفوز على كوريا الجنوبية

تمسك المنتخب الغاني بفرصته في التأهل بعد الفوز الثمين الذي انتزعه بالأمس على كوري الجنوبية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية من دور المجموعات، ويتبقى لغانا مواجهة واحدة فقط أمام أوروجواي تحسم مصير المتأهل الثاني إلى دور الـ 16 بعدما تأهل البرتغال عن تلك المجموعة، ويتبقى أمام البلاك ستارز فرصتين فقط للتأهل، الأولى عن طريق الفوز على أوروجواي والتأهل مباشرة دون النظر لنتائج أخرى، أو التعادل مع أوروجواي بشرط تعادل أو هزيمة كوريا الجنوبية أمام البرتغال.

أسود الكاميرون ترفض الهزيمة أمام صربيا

قلب المنتخب الكاميروني الطاولة على صربيا، بعدما حول تأخره بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلى تعادل بنتيجة 3/3، في مباراة مثيرة بين المنتخبين ليبقي على آماله في التأهل، تأهل الكاميرون يعتبر مرهوناً بعدم فوز سويسرا على صربيا، وعدم فوز صربيا على سويسرا بنتيجة تجعل فارق الأهداف في صالحها، وفي حال تعادلهما تحتاج الكاميرون لتفادي التساوي مع سويسرا في عدد الأهداف المسجلة، لأنها تملك أفضلية المواجهات المباشرة، فيما يؤدي تعادل الكاميرون مع البرازيل أو هزيمتها إلى خروج منتخب الأسود مباشرة.

السنغال في مهمة حاسمة أمام هولندا

ليس أمام السنغال سوى فرصتين فقط للتأهل، رغم فوز أسود التيرانجا فى الجولة الثانية على قطر، الفرصة الأولى هى بالفوز على الإكوادور، وبذلك يتأهل مباشرة دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى برصيد 6 نقاط، وصدارة المجموعة إذا لم تفز هولندا على قطر، أما الفرصة الثانية فستكون من خلال التعادل مع الإكوادور، بشرط هزيمة هولندا أمام قطر بفارق 3 أهداف، أو بفارق هدفين إذا شهد التعادل عدد أهداف يرجح كفة السنغال في عدد الأهداف المسجلة.

فرصة ضعيفة أمام نسور تونس

يتصدر المنتخب الفرنسي تلك المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما حقق انتصارين متتاليين ليكون أول المتأهلين بشكل رسمي إلى دور الـ 16، فيما يأتي منتخب استراليا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والدنمارك برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث، وتونس في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة أيضاً، ومن المقرر أن تلتقي تونس مع فرنسا في الجولة الأخيرة، على أن يواجه الدنمارك منتخب أستراليا.

يتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط: أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، إذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سنلجأ للعب النظيف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة