أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تعلن تخصيص مليونى يورو لبرنامج الغذاء العالمى فى "الحبوب من أوكرانيا"

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:05 م
إيطاليا تعلن تخصيص مليونى يورو لبرنامج الغذاء العالمى فى "الحبوب من أوكرانيا" حرب اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تايانى، أن بلاده خصصت مساهمة مالية لدعم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في إطار مبادرة (الحبوب من أوكرانيا) التي أطلقها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خلل قمة دولية استضافتها العاصمة كييف السبت الماضي لمساعدة دول الجنوب في التصدي لخطر المجاعات والجفاف.
 
وكتب تاياني في تغريدة على "تويتر" "لقد وقعت للتو على إعادة تمويل صندوق الطوارئ الثنائى، ودعم برنامج الغذاء العالمي، مليونا يورو ستعطي دفعة لمبادرة الحبوب من أوكرانيا، وهو مشروع مهم من شأنه أن يعمل على إيصال القمح الأوكراني إلى أفقر البلدان.
 
وأضاف رئيس الدبلوماسية الإيطالية "على الرغم من الصعوبات المرتبطة بالحرب، تلعب أوكرانيا دورًا رائدًا في مساعدة ملايين الأشخاص الذين يعانون من نقص الغذاء. وليس بوسع إيطاليا إلا أن تكون إلى جانبها".
 
وكان زيلينسكي استضاف قمة دولية في كييف، للدعوة إلى مبادرة بلاده "الحبوب من أوكرانيا" التي تهدف إلى تصدير الحبوب إلى الدول الأكثر عرضة لخطر المجاعة والجفاف.
 
وقال الزعيم الأوكراني إن المبادرة أثبتت أن الأمن الغذائي العالمي بالنسبة لكييف "ليس مجرد كلمات جوفاء". ويقول الكرملين إن الصادرات الأوكرانية عبر البحر الأسود خلال الحرب لا تصل إلى الدول الأكثر عرضة لخطر المجاعة والجفاف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة