أكرم القصاص

كأس العالم 2022 .. كل ما تريد معرفته عن أزمة هدف رونالدو في مرمى أوروجواى

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 04:43 م
كأس العالم 2022 .. كل ما تريد معرفته عن أزمة هدف رونالدو في مرمى أوروجواى رونالدو
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الهدف الأول في مباراة البرتغال ضد أوروجواي اهتمام عشاق الساحرة المستديرة بين مؤيد ومعارض لقرار احتسابه للاعب برونو فيرنانديز وعدم منحه لـ"كريستيانو رونالدو" خلال مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

ونستعرض كل ماتريد معرفته عن أزمة هدف البرتغال في شباك أوروجواي 

نشرت الصحفة الرسمية لمنتخب البرتغال احتفال الهدف الأول بصورة لكريستيانو رونالدو الا أنه عاد ووضع صورة برونو فيرنانديز.

وكشف برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، أن الاتحاد البرتغالي  لكرة القدم سيقدم أدلة للفيفا من أجل إثبات أحقية كريستيانو في تسجيل الهدف الذي تم إحرازه في شباك أوروجواي بإسمه، وليس باسم برونو فرنانديز.

 
برونو فيرنانديز (1)
 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 54 من عمر المباراة وشهدت أجواء الهدف غريبة حيث حاول رونالدو لمسها برأسه بينما جاء قرار الفيفا مغاير لتوقعات الجميع ليتم احتسابه الى زميله برونو فيرنانديز على الرغم من رصد الكاميرات لنجم مانشستر يونايتد أثناء خروجه من الملعب وحديثه مع أحد أعضاء الجهاز الفني بالإشارة إلى أنها لمست رأسه بالفعل 

110179-كريستيانو-رونالدو-(2)
 
574851-كريستيانو-رونالدو-(4)

فيفا يحسم الجدل 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نيابة عن شركة أديداس، المصنعة للكرة التي يُلعب بها منافسات بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر ، أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة في هدف البرتغال الأول أمام أوروجواي أمس الاثنين ، والتي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة هدفين دون رد.
 
وأثار الهدف الأول الجدل في مباراة البرتغال واوروجواي حول من سجله، رونالدو أم برونو فيرنانديز، لكن شركة أديداس، حسمت ذلك الجدل.
 
وفي بيان رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، نيابة عن أديداس، مقدم لصحيفة ESPN، جاء كالتالي:
 
باستخدام التقنية المتصلة في كرة المباراة الرسمية، يمكننا بشكل نهائي تأكيد أن الكرة لم تلمس رونالدو في الهدف الأول، وأن الكرة بها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز)، يتيح لنا استشعار لمس الكرة، وحركة الجهاز شبيهة بنبضات القلب عند لمس الكرة.

 

رونالدو
 

جاء هدفي منتخب البرتغال عن طريق برونو فيرنانديز هدفين في الدقيقتين 54، و94 على التوالي ليتأهل الفريق رسمياً الى الأدوار الإقصائية بعد تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط والعلامة الكاملة دون النظر الى نتيجة الجولة الختامية.

ويتصدر "برازيل أوروبا" جدول ترتيب المجموعة الثامنة في مونديال 2022، برصيد 6 نقاط، يليه منتخب غانا برصيد 3 نقاط، وكوريا الجنوبية بنقطة واحدة بالتساوي مع أوروجواى المتذيل للترتيب.

وبدأ منتخب البرتغال مشواره في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، بفوز مثير على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الدراماتيكية، التي جمعت المنتخبين على استاد "974" ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأكد برونو فيرنانديز لاعب البرتغال، أن الهدف كان التأهل من المجموعة والفوز على أوروجواى، وقال برونو فيرنانديز فى تصريحات بعد المباراة: "نتمنى أن يحقق رونالدو والبرتغال تحقيق كأس العالم، كريستيانو نجم كبير ومساهمته حاسمة ونحن نطمح إلى تحقيق كأس العالم."

وأضاف نجم منتخب البرتغال: "هدفنا كان التأهل من المجموعات، استطعنا السيطرة على المباراة والمهم اننا تأهلنا".

وعن الهدف الأول، قال برونو: "المهم هو الفوز و التأهل من المجموعة، لا يهم من سجل الهدف، أنا أو كريستيانو رونالدو.. لا يهم".

 

 

 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة