قنصل عام لبنان بالإسكندرية: علاقة صداقة مميزة مع عروس البحر المتوسط منذ 1947

الأحد، 27 نوفمبر 2022 11:00 م
قنصل عام لبنان بالإسكندرية: علاقة صداقة مميزة مع عروس البحر المتوسط منذ 1947 لمستشار نبيل منير عانوتى، قنصل عام لبنان بالإسكندرية
الاسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نبيل منير عانوتى، قنصل عام لبنان بالإسكندرية، إن العلاقة بين لبنان ومدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط امتدت لسنوات طويلة علاقة صداقة مميزة وتحتفل القنصلية بتواجدها فى المدينة العريقة منذ عام 1947.

وأضاف خلال كلمته فى احتفالية القنصلية اللبنانية بالإسكندرية باليوبيل الماسى لافتتاح القنصلية بمحافظة الإسكندرية، أن لبنان لا ذنب لبيروت لما حدث فى لها على مر التاريخ مؤكدا أن شعبها يحبها ونتمنى أن يكون المستقبل افضل.

 

نظمت القنصلية اللبنانية بالإسكندرية حفلا كبيرا، اليوم الأحد، للاحتفال باليوبيل الماسى لإنشاء مقر القنصلية بالإسكندرية بشارع فؤاد وسط المدينة، والتى يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1947.

 

جاء الحفل تحت رعاية المستشار منير نبيل عانوتى قنصل عام لبنان بالإسكندرية، وبحضور محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والفنانة إلهام شاهين، والفنان جمال سليمان، وعدد من القناصل المعتمدين بالثغر، وعدد من أبناء الجالية بالإسكندرية والشخصيات العامة.

 

وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم عن العلاقات المصرية اللبنانية والعلاقات التاريخية بين لبنان ومدينة الإسكندرية، كما تم عرض متطوعات غنائية لفرقة إيسفا (فرقة خريجى مدارس الرهبان والراهبات بالإسكندرية).

 

وأحيت الفنانة اللبنانية الشهيرة كارول سماحة الجزء الرئيسى من الاحتفالية، حيث غنت أفضل أغانيها وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

يذكر أن قنصلية لبنان بالإسكندرية تأسست عام 1947 فى مبنى تاريخه فى شارع فؤاد بالإسكندرية وله تاريخ طويل حتى تولت القنصلية اللبنانية بالإسكندرية مقر الرسمى وتوالى عليها عدد كبير من القناصل المميزين فى اطار العلاقة الطيبة بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة