مراسل قناة "القاهرة الإخبارية": طريقة اختراق موقع البرلمان الأوروبي معقدة عبر بيانات مزيفة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 10:45 م
مراسل قناة "القاهرة الإخبارية": طريقة اختراق موقع البرلمان الأوروبي معقدة عبر بيانات مزيفة سلامه عطا الله
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سلامة عطا الله، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، أن الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي تعرض لهجمة إلكترونية وصفت بالمعقدة، وهو ما جعله غير متاح للمتصفحين، بعد دقائق من قرار الاتحاد الأوروبي بوصف روسيا "دولة راعية للإرهاب".

وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، خلال تصريحاته بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم، الأربعاء، أن طريقة الاختراق عبارة عن كمية كبيرة من البيانات المزيفة وكلمات المرور لاختراق الموقع، وهى طريقة روسية معروفة للاعتراض على القرارات الأوروبية.

ولفت مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إلى أن تصويت البرلمان الأوروبي على اعتبار روسيا دولة راعية للإرهاب جاء بنسبة كبيرة، وهو خطوة رمزية يريد الاتحاد الأوروبي من خلالها أن يرسل رسالة لموسكو أنها تنتهك حقوق الإنسان، وأنها تتعارض مع القوانين الدولية، وأيضا إرسال رسالة دعم لأوكرانيا.

واشار إلى أن التصويت ليس ملزمًا من الناحية القانونية، لكنه يحدث الزخم المطلوب سياسيًا كي تقوم الدول الأوروبية بإعداد إطار قانوني لجعل هذا التصنيف فاعلًا على الأرض، وتحقيق نتائج ملموسة، خاصة أنه ليس هناك ضوابط قانونية على الدول؛ أي لا يمكن تطبيق أي عقوبات جديدة على روسيا وفق هذا التوصيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة