قطار حياة كريمة يواصل إنجازاته بالمحافظات.. 41 مشروعا لتوصيل الغاز الطبيعى لقرى الحسينية فى الشرقية.. وإنشاء 61 مجمعا خدميا وزراعيا بأسوان.. واستشارى تخطيط عمرانى يؤكد: المبادرة تهتم بما يشغل كافة المواطنين

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 11:00 م
قطار حياة كريمة يواصل إنجازاته بالمحافظات.. 41 مشروعا لتوصيل الغاز الطبيعى لقرى الحسينية فى الشرقية.. وإنشاء 61 مجمعا خدميا وزراعيا بأسوان.. واستشارى تخطيط عمرانى يؤكد: المبادرة تهتم بما يشغل كافة المواطنين قطار حياة كريمة يواصل إنجازاته بالمحافظات
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مبادرة حياة كريمة تنفيذ المشروعات على مستوى الجمهورية، حيث أكد الدكتور أسامة عبد القادر، منسق مؤسسة حياة كريمة بالحسينية في الشرقية، أن توصيل الغاز لأول مرة بقرية المناجاة الكبرى في الشرقية ضمن مبادرة حياة كريمة يوم مميز في تاريخ عمل مبادرة حياة كريمة، مفيدا بأن هناك41 قرية في مركز الحسينية وهدفهم الاساسي توفير الخدمات لهذه القرى.

 

وأضاف الدكتور أسامة عبد القادر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن لديهم 41 مشروع غاز طبيعي مطابق عدد القرى في المبادرة بمركز الحسينية، متابعا: "في قرية المناجاة تم اطلاق أول شعلة غاز طبيعي وباقي القرى ستأتي تباعا وفي مناشدات ان الاهالي تبدأ تتعاقد".

 

واستكمل: "وزارة البترول بالتعاون مع حياة كريمة أطلقت مبادرة لتخفيف التكلفة على التعاقد والمواطن سيدفع 30 جنيه شهريا لمدة 6 سنين، وفى 10 قرى انتهوا وسيبدئون في توصل الغاز لهم، وباقي القرى شغالين في أعمال الحفر والبنية الاساسية تحت الارض".

فيما قال الدكتور محمد صلاح، منسق عام حياة كريمة بأسوان، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة غيرت وجه القرى بشكل عام، نتيجة الجهود المبذولة بمختلف أنحاء القرى المختلفة على مستوى الجمهورية، ومن بينها محافظة أسوان التي تشهد عددا كبيرا من المشروعات التي يتم تنفيذها بكافة القطاعات، مشيرًا إلى أن سكان القرى لمسوا تلك الجهود بصورة كبيرة.

 

وأضاف صلاح، في مداخلة هاتفية على فضائية «extra news»، أن حياة كريمة تعمل على تطوير العديد من القطاعات بينها تطوير البنية التحتية وإضافة الجودة لكل الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة شملت 3 مراكز بمحافظة أسوان "إدفو وكوم أمبو ومصر النوبة"، ومؤخرًا تم إضافة مركزي أسوان ودراو، بإجمالي 39 قرية أم و113 قرية وتابع و390 نجعا.

 

وتابع منسق عام حياة كريمة بأسوان أن الخدمات المقدمة تتضمن الصرف الصحي، إذ يوجد أكثر من 39 مشروعا من مشروعات الصرف الصحي ومشروعات محطات المعالجة ومحطات الرفع وأعمال شبكات ووصلات منزلية، إضافة إلى مشروعات خاصة بتوصيل الغاز الطبيعي ومشروعات مياه الشرب التي تضمنت مشروعات إحلال وتجديد أو مشروعات تركيب خطوط جديدة لمياه الشرب.

 

وأكمل صلاح: "مشروعات حياة كريمة بأسوان شملت مشروعات الكهرباء التي يتم توفيرها بالقرى المختلفة، إضافة إلى العديد من المشروعات الخدمية المنوط بها توفير خدمات أفضل داخل القرى المختلفة من خلال إنشاء العديد من المجمعات الخدمية بلغ عددها 31 مجمعا خدميا و30 مجمعا زراعيا والعديد من مراكز الشباب فضلًا عن إنشاء وحدات الإسعاف والمطافئ لتغطية كافة أرجاء المحافظة".

بدوره قال الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني، إن مبادرة حياة كريمة ضرورية لحياة المواطن المصري، حيث تهتم بما يشغل كل المواطنين وتوفر لهم احتياجاتهم على أحسن ما يكون تنافس بها على مستوى العالم.

 

وأضاف خلال الفقرة الإخبارية بشاشة «إكسترا نيوز»: «كذلك البنية التحتية والتي تتلخص في المياه والكهرباء والطاقة، وموضوعات الصرف الصحي، والتي لها أغراض أخرى غير إفادة المواطن بشكل مباشر فهي تحمي الأراضي الزراعية والاقتصاد».

 

وتابع: «المحافظات المختلفة بها مشروعات قومية كبيرة مثل حياة كريمة والبنى التحتية للاقتصاد لتوفير حياة كريمة للإنسان المصري في قرى تشمل سكان نحو 60 مليون مواطن، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لهم، وهو ما يحتاج إلى بنية تحتية اقتصادية قوية».

 

واستطرد: «كثير من القرى لا تستفيد بالمياه النظيفة الصالحة للشرب، وعدم وجودها يتسبب في الكثير من الأمراض، منها الكبد الوبائي كما أن سوء حالة المياه وعدم وجود كوب نظيف للمياه يؤثر بالضرورة على الكلى، واليوم مع تنظيف المياه ووصلوها للمواطنين المستفيدين من حياة كريمة بنسبة تبلغ نحو 98% وجارٍ الوصول إلى نسبة الـ100% كاملة لخدمة كل المواطنين».

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة