محافظ الدقهلية يعقد اجتماعه الأول بالمجلس الاقتصادي عقب قرار تشكيله

الأحد، 20 نوفمبر 2022 06:25 م
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعه الأول بالمجلس الاقتصادي عقب قرار تشكيله محافظ الدقهلية
الدقهليه شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد اجتماعه الأول بالمجلس الاقتصادى الاجتماعى للمحافظة عقب قرار تشكيله لبحث ومناقشة المعوقات التى تواجه الاستثمار والعمل على جذب المستثمرين.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، وممثلين عن رجال الأعمال، والمستثمرين، والتكتلات الاقتصادية، والقيادات المجتمعية، والشخصيات العامه، والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة.

 

وتناول الاجتماع طرح ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التى تخص المستثمرين وأصحاب المصانع وعرض الأفكار والمقترحات التى من شأنها تعمل على جذب الاستثمار والمستثمرين

 

واكد " المحافظ " على ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل على دعم وتطوير الاقتصاد الوطنى ودفع عجلة الإنتاج من خلال انشاء مصانع جديده تضم العديد من الصناعات التى تحتاج إليها مصر.

 

كما أكد " مختار " على أن الهدف من دعم وتطوير الاقتصاد هو توفير فرص عمل للشباب والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلى والعالمى من المنتجات الغذائية والصناعات المتنوعة.

 

وأشار " المحافظ " إلى أن الدقهلية من المحافظات الكبيره التى تتمتع بموقع جغرافى متميز وتضم عددا كبيرا من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة فى مجال الصناعة والأعمال ولديهم القدره على إنشاء مصانع ومشروعات اقتصادية كبيرة.

كما أشار " مختار " إلى أن الدقهلية تتمتع بالأيدى العاملة الوفيرة وخبرات متنوعة فى العديد من الصناعات التى يجب علينا دعمها وتطويرها.

وقال " المحافظ " لدينا مناطق صناعية تتميز بموقعها الجغرافى مثل المنطقة الصناعية بجمصة وتقع على الطريق الساحلى وتتوسط ثلاث موانئ بحرية ميناء دمياط وبورسعيد والاسكندرية بالإضافة إلى المنطقة الصناعية بالعصافرة والتى تقع بالقرب من بحيرة المنزلة، كما يوجد لدينا مناطق استثمارية عديدة مثل المنطقه الاستثمارية بمدينة ميت غمر، ومدينة عالمية جديدة وهى مدينة المنصوره الجديدة وجامعات حكومية وأهلية وخاصة، كل ذلك سيكون محط اهتمام المستثمرين ورجال الأعمال.

 

وأيضاً أكد " مختار " على ضرورة تضافر جهودنا جميعاً من أجل أن تتحول الدقهلية إلى عاصمة مصر الصناعية كما هى الآن عاصمة مصر الطبية فهى محافظة رائدة فى كافة المجالات وتتميز بمجتمع مدنى بناء ومشارك فى عملية التنمية والبناء التى تشهدها المحافظة.

وأيضاً أشار " المحافظ " إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل على حل كافة مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد المصرى.

 

والجدير بالذكر أن مهام المجلس الاقتصادى هى ( المشاركة فى وضع الرؤية التنموية الاستراتيجية المحافظة، دعم المحافظة فى وضع استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية والتى تعتمد على دراسة وتحليل القطاعات الاقتصادية ذات الميزة التنافسية للمحافظة، دعم المحافظة فى وضع سياسات التشغيل وتحسين ظروف العمالة وخلق فرص عمل محلية مستدامة، مساندة المحافظة فى جذب الاستثمارات المحلية والقومية والدولية من خلال المشاركة فى تسويق الفرص الاستثمارية، دعم المحافظة فى مراجعة أولويات ومبادرات تنمية التكتلات الاقتصاديه ذات الميزة التنافسية وتقديم الدعم لهم، دعم وضع خطة استراتيجية وتسويقية للمناطق الصناعية والمشاركة فى ترويج الفرص الاستثمارية الصناعية، دعم المحافظة غب مراجعة الخطة الاستثمارية من منظور اقتصادى اجتماعى، مناقشة التحديات والعقبات التى تواجه المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة ووضع حلول لها، دعم المحافظة فى تبنى سياسات وإجراءات لتعزيز إشراك المواطنين والمجتمع المدنى فى مراحل تخطيط وتصميم ومتابعة تقييم المشروعات ).

 

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم وتطوير الاقتصاد الوطنى من خلال إنشاء مشروعات قومية وانشاء مصانع جديدة تواكب الصناعات العالمية وتلبى احتياجات الأسواق المحلية والعالمية وجذب الاستثمارات المختلفة، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة