حقائق مثيرة عن مواجهات الزمالك وإنبى قبل لقاء الليلة.. الفارس الأبيض يفتش عن مواصلة الانتصارات للحفاظ على اللقب.. أحمد كشرى يبحث عن الفوز الأول فى المسابقة.. 6 ركلات جزاء مهدرة.. وشيكابالا والعندليب الهدافان

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 01:30 م
حقائق مثيرة عن مواجهات الزمالك وإنبى قبل لقاء الليلة.. الفارس الأبيض يفتش عن مواصلة الانتصارات للحفاظ على اللقب.. أحمد كشرى يبحث عن الفوز الأول فى المسابقة.. 6 ركلات جزاء مهدرة.. وشيكابالا والعندليب الهدافان الزمالك وانبى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد ستاد المقاولون العرب،  فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، مواجهة منتظرة بين فريق الزمالك بقيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا، وفريق إنبي بقيادة أحمد كشري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

1_ الزمالك حقق فوزًا ثمينًا على حساب نادي سموحة بهدفين دون رد في الجولة الأولى من الموسم، ثم استمر في حصد النقاط بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يخسر لقب السوبر المصري أمام الأهلي.

2_ بداية إنبي للموسم الحالي لم تكن هي الأفضل، فقد استهل الفريق البترولي مشواره بتعادل أمام بيراميدز، ثم خسر من طلائع الجيش بهدفين لهدف.

3_يحتل فريق الزمالك المركز الثالث برصيد 6 نقاط من جدول ترتيب الدوري المصري، بينما يأتي فريق إنبي في المركز الخامس عشر برصيد نقطة واحدة.

 

4_أعلنت لجنة الحكام برئاسة مارك كلاتنبرج عن إسناد مباراة الزمالك وانبى لطاقم تحكيم بقيادة محمود البنا، حكم الساحة، وبمعاونة كل من سمير جمال وسيد نافل، حاملي راية، ومحمد عباس حكمًا رابعًا ، وتم إسناد مهمة تقنية الفيديو «الفار» إلى الحكم محمد بسيوني بمعاونة هشام الدسوقي.

5_يدير محمود البنا أولى مبارياته في الدوري هذا الموسم، وكان قد سبق وأدار البنا 17 مباراة في الدوري الموسم الماضي وأشهر خلالهم 62 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء و10 ركلات جزاء.

6_إجمالا أدار محمود البنا 26 مباراة للزمالك حقق الفارس الابيض الفوز فى 16 منها وتعادل 5 مرات وخسر 5 لقاءات.

7_التقى الزمالك وانبى فى 35 مباراة قبل صدام الليلة حقق الفارس الابيض الفوز فى 19 لقاء وتعادل فى 10 وخسر 6 مباريات وسجل لاعبيه 47 هدف وتلقت شباكه 27 هدف .

8_انتهت أول مباراة جمعت الزمالك وانبى بالتعادل 1-1 في 26 ديسمبر 2002 فيما انتهت أخر مباراة انتهت بفوز انبى بهدفين دون رد في 10 مايو 2022 . وانتهت 8 مباريات بين الزمالك وانبى بنتيجة 1/0 ، بينما كان أكبر فوز للزمالك على انبى بنتيجة 4-1 بينما كان أكبر فوز لانبى على الزمالك بنتيجة 3-1.

9_يعد عبد الحليم وشيكابالا هدافو الزمالك في انبى برصيد 3 أهداف بينما يعد عمرو زكى هداف انبى في الزمالك برصيد هدفين

 

10_تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 22.83 مليون يورو بينما تبلغ القيمة التسويقية لإنبى 6.65 مليون يورو.

11_ يغيب عن الزمالك أمام انبى 7 لاعبين على رأسهم إستبعاد إمام عاشور لاعب الفريق لأسباب فنية ، كما يفقد الزمالك في مواجهة انبى خدمات محمود حمدي «الونش»، بسبب إصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لفترة تتراوح بين 4 و6 أشهر

كما يفقد الفريق الأبيض خدمات لاعبه السنغالي إبراهيما نداي، بسبب معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، بينما يستمر غياب الوافد الجديد للقلعة البيضاء نبيل عماد دونجا، الذي يُعاني من الإصابة في غضروف الركبة، التي تعرض لها خلال وجوده مع المنتخب الوطني .

 

وانضم الظهير الأيسر أحمد فتوح لقائمة غيابات الزمالك، بعدما تعرض للإصابة بكسر في عظمة وجه القدم، والتي أجبرته على الخروج من مواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري، حيث سيغيب عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع تقريباً.

ويغيب الثنائي: المهاجم البنيني سامسون أكينولا، والظهير الأيسر محمد عبد الشافي، لعدم الجاهزية، حيث يخضع اللاعبان لبرنامج تأهيلي في الفترة الحالية.

12_وتضم قائمة الزمالك لمواجهة إنبى كل من :حراسة المرمى: محمد عواد- محمد صبحي ، خط الدفاع: عمر جابر- حمزة المثلوثي- محمد عبدالغني- حسام عبدالمجيد- مصطفى الزناري- عبدالله جمعة- حاتم سكر، خط الوسط: محمد أشرف«روقا»- زكريا الوردي- عمرو السيسي- يوسف إبراهيم «اوباما»- سيد عبدالله «نيمار»- سيف جعفر- أحمد مصطفى «زيزو»- محمود عبدالرازق «شيكابالا»- مصطفى شلبي ، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري- يوسف أسامة نبيه.

13_ ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من..في حراسة المرمى: محمد عواد ، في الدفاع: محمد عبد الغنى – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثى – عمر جابر ، في الوسط: محمد أشرف روقا – سيد نيمار – أحمد زيزو – عمرو السيسى – مصطفى شلبى ، في الهجوم: سيف الجزيرى.

14_ومن المتوقع أن يبدأ إنبى المباراة بتشكيل مكون حارس المرمى: عبدالعزيز البلعوطي،خط الدفاع: علي فوزي – محمد حامد – خالد رضا – مروان صحراوي،خط الوسط: مصطفى شكشك – مودي ناصر – مصطفى دويدار،خط الهجوم: إريك تراوري – إبراهيم جلال – رفيق كابو.

15_ويدخل فيريرا وكشري مباراة اليوم بشعار "لا بديل عن الفوز" إذ لم يتقابل المديران الفنيان من قبل في الدوري.

16_ يرغب أحمد كشري المدير الفني لإنبي في تحقيق نتيجة إيجابية في مهمته الصعبة أمام الزمالك حامل اللقب، لا سيما الفوز الذي إن تحقق سيكون الأول للفريق البترولي في الدوري هذا الموسم ، وقاد كشري إنبي في 3 مباريات، إذ تعادل مع بيراميدز (1-1)، ثم خسر مرتين من طلائع الجيش (2-1)، ومن المصري (2-0)، ليحتل المركز الخامس عشر.

17_تعد مباراة الزمالك وانبى هى مباراة ركلات الجزاء حيث شهدت احتساب 12 ركلة جزاء بواقع 8 للزمالك و 4 انبى ، سجل الزمالك 4 ركلات وأهدر 4 ركلات فيما سجل انبى ركلتين وأهدر أثنين 

18_  أكبر فوز للزمالك على انبى بنتيجة 4-1 وهو الفوز الذى تكرر خلال تاريخ مواجهات الفريقين، كانت البداية بفوز الأبيض بهذه النتيجة فى المباراة التى جمعت الفريقين بالأسبوع السادس من موسم 2008 – 2009، وأحرز رباعية الأبيض جونيور أجوجو وعمرو الصفتى وأحمد مجدى وشريف أشرف، فيما أحرز عبد الله رجب هدف الفريق البترولى. وكانت آخر مواجهات الفريقين فى الدور الأول موسم 2018-2019 وانتهت بهذه النتيجة أيضاً، وأحرز رباعية الزمالك محمود علاء وصلاح أمين وإبراهيم حسن وكابونجو كاسونجو، فيما أحرز محمود شيكا هدف إنبى.

19__بينما كان أكبر فوز لانبى على الزمالك بنتيجة 3-1 فى الأسبوع الثالث من موسم 2010 – 2011، وأحرز أهداف الفريق البترولى محمد أبو العلا ومحمد ناصف ودى فونيه، فيما أحرز محمد عبد الشافى هدف الزمالك.

20_  الفريق البترولى فشل فى تحقيق أى فوز على الزمالك فى أول 8 مواسم من مواجهتهم بالدوري.

21_ سجل الزمالك 47 هدفا فى شباك إنبى، يتقدمهم عبدالحليم على، ومحمود عبد الرازق شيكابالا برصيد 3 أهداف، بينما سجل إنبى 26 هدفا يتصدرهم الثلاثى عمرو زكى، مجدى عبد العاطي، محمد ناصف هدفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة