بعد 5 سنوات من جمع التبرعات.. أول تمثال برونزى كامل لـ فرجينيا وولف

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 10:00 ص
بعد 5 سنوات من جمع التبرعات.. أول تمثال برونزى كامل لـ فرجينيا وولف فرجينيا وولف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حملة لجمع التبرعات استمرت لمدة 5 سنوات، تم الانتهاء من عمل أول تمثال برونزى للكاتبة الشهيرة فيرجينا وولف، ستتم إزاحة الستار عنه يوم 16 نوفمبر، فى ريتشموند ريفرسايد، فى إنجلترا.
 
عاشت فيرجينيا وولف وعملت فى ريتشموند مع زوجها ليونارد من عام 1914 إلى عام 1924، وقد قامت مؤسسة أورورا مترو للفنون والإعلام الخيرية ومقرها محليًا بحملة لجمع الأموال لإنشاء نصب تذكارى للكاتب فى مدينة يوجد بها عدد أكبر من الآثار التى تصور الحيوانات.
 
ومن بين داعمي المشروع الكاتبة الكندية الشهيرة مارجريت أتوود، والكاتبة البريطانية كيتلين موران، والروائية الأمريكية جودي بيكولت، والكاتبة البريطانية كارولين كريادو بيريز، والكاتب مارك هادون، والسير فيليب بولمان، الحاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية، وعضو الجمعية الملكية للأدب هو روائي إنجليزي، والكاتب الإنجليزى الشهير نيل جايمان.
 
تمثال
 
تم تصميم التمثال من قبل النحات الحائز على جائزة Laury Dizengremel، وهو يصور فرجينيا وولف مسترخية على مقعد حيث يمكن للناس الجلوس بجانبها أثناء الاستمتاع على ضفاف نهر ريتشموند.
 
وقالت شيريل روبسو، قائدة الفريق في Aurora Metro Arts and Media ومقرها في مكتبة الكتب المحلية الجديدة Books on the Rise: يسعدنا أن نكون قد وصلنا إلى هدفنا بعد خمس سنوات من جمع التبرعات، أخيرًا يتم تكريم هذه الكاتبة المشهورة عالميًا والمدافعة عن حقوق المرأة بتمثال برونزي بالحجم الكامل، ويسعدنا أن نقدم هذا إلى المدينة التي عاشت فيها قبل مائة عام".
 
فرجينيا وولف
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة