كأس العالم 2022.. طباخ وخبير تغذية خاص مع منتخب المغرب فى المونديال

السبت، 19 نوفمبر 2022 12:06 م
كأس العالم 2022.. طباخ وخبير تغذية خاص مع منتخب المغرب فى المونديال منتخب المغرب
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية مغربية اصطحاب الاتحاد المغربي لكرة القدم طباخا وخبيرا للتغذية مع البعثة الرسمية للمنتخب المغربي، التى حلت بالعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة فى نهائيات كأس العالم 2022.
 
وقالت صحيفة "le 360" المغربية، إن الاتحاد المغربي لكرة القدم أصر على اصطحاب طباخ وأخصائى تغدية رغبة منهم فى الحفاظ على نفس النظام الغذائي للاعبين، الذى يُراعى خصوصية المطبخ المغربى.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الطباخ وخبير التغذية مهمتهما إعداد وجبات وفق نظام وبرنامج التدريبات وتحت رعاية دقيقة، لضمان كل الظروف التى من شأنها أن تساعدهم على التوقيع على مشاركة مميزة في مونديال قطر .
 
ويشارك المنتخب المغربي في البطولة للمرة السادسة فى تاريخه، وكان أول منتخب أفريقي يتجاوز دور المجموعات عام 1986 فى المكسيك، حيث انتهى مشواره عند ثمن النهائي على يد ألمانيا بهدف دون رد في الوقت اللقاتل من المواجهة ، التي كاانت وصلت إلى النهائي وخسرت أمام الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
 
ويبدأ المنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي مشواره في نهائيات كأس العالم يوم الأربعاء المقبل 23 نوفمبر 2022 بمواجهة كرواتيا التي وصلت إلى نهائي 2018 وخسرت أمام فرنسا، قبل أن يلاقي يوم 27 من الشهر ذاته منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم ثم يختتم مباريات المجموعة السادسة يوم الثاني من شهر ديسمبر المقبل بمواجهة كندا.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة