القاهرة الإخبارية: الاتحاد الأوروبي كان رافضا لتعويض الدول النامية عن آثار التغير المناخي

السبت، 19 نوفمبر 2022 12:15 ص
القاهرة الإخبارية: الاتحاد الأوروبي كان رافضا لتعويض الدول النامية عن آثار التغير المناخي موفد "القاهرة الإخبارية"
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال همام مجاهد موفد قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الاتحاد الأوروبي كان رافضًا لسنوات لفكرة تعويض الدول النامية عن آثار التغير المناخي، موضحا أنه يمكن التفاوض حول الشروط التي وضعها للموافقة على إنشاء صندوق وتمويله لمواجهة التغيرات المناخية. 
وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "هذا المساء"، مع الإعلامي محمد عبد الرحمن، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، الدول المتقدمة تقول إن الصين تمثل 28% من الانبعاثات الحرارية، وإلى جوار الولايات المتحدة الأمريكية يمثلان 40% من الانبعاثات الحرارية، فلا بد للصين أن تتشارك مع الدول الصناعية المتقدمة في تمويل صناديق من شأنها تعويض الدول النامية المتضررة من التغيرات المناخية. 
وكشف عن أن هناك 3 سيناريوهات تحاول الدول النامية في المفاوضات اعتمادها، هو إناء صندوق، وتكون مخرجات القمة ناجحة بشكل كبير، لافتا إلى أن كثيرا من وسائل الإعلام العالمية تراهن وتقيس نجاح مخرجات المؤتمر هو التوافق على إنشاء الصندوق. 
وذكر أن السيناريو الثاني إرجاء إنشاء الصندوق لمفاوضات القمة المقبلة، والسيناريو الثالث الذي تدعمه الولايات المتحدة وسويسرا واليابان يختص بالبعد قليلا عن إنشاء الصندوق ولكن إسهامات للدول النامية بالتمويل لمساعدتها في مواجهة التغيرات المناخية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة