مناقشة رواية "أنا مى زيادة" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.. الثلاثاء

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 02:00 ص
مناقشة رواية "أنا مى زيادة" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.. الثلاثاء رواية أنا مى زيادة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 من نوفمبر 2022 الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ندوة  بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق زووم؛ بقاعة C لمناقشة رواية "أنا مي زيادة" للأديب علي حسن، ويناقشها الناقدة اللبنانية د.دورين سعد والناقدان المصريان د.ربيع عبد العزيز ومحمد إسماعيل أبو عميرة، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. 
 
وعلي حسن كاتب وقاص وروائي؛ عضو عامل في نقابة اتحاد كتاب مصر، نادي القصة المصري، صدر له مجموعتان قصصيتان هما: "قطعة صغيرة من الشيكولاتة"2017 ، و"الخريف يلملم أوراقه"2018، وروايات: "أنا مي زيادة" عام 2020 و"كاتانجا.. الخمر والبارود" عام 2022. إضافة إلى كتاب "التطرف مهنة الإنسان الأولى" عام 2018، وينشر مقالاته بالعديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية. 
 
أما الدكتورة دورين نصر فهى أستاذة جامعيّة في الجامعة اليسوعيّة نشر لها: شربل داغر: قصيدتي، معهم، وبلساني، العائدون للنّشرعام 2020، نحت على الهواء (شعر) عام 2022، قصيدة النّثر في "حزن في ضوء القمر" محمد الماغوط نموذجًا، إضافة إلى عدد كبير من الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية أما الدكتور ربيع عبد العزيز فهو أستاذ النقد بكلية دار العلوم جامعة الفيوم، وقد ناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك فيصل والفيوم والقاهرة وعين شمس وحلوان والمنيا والأزهر وألف ونشر العديد من الكتب ؛ منها محمد مندور ونقد الشعر، مرايا السرد، المبالغة في شعر المتنبي، ثقافة الشاعر، مقاربات في الأدب المقارن أما محمد إسماعيل أبو عميرة فهو خريج دفعة الأستاذ الدكتور شاكر عبدالحميد الدفعة الأولى للمعهد العالي للنقد الفني بالإسكندرية قسم النقد الأدبي ويقوم حاليا بتحضير رسالة ماجستير عن البنية السردية في السير الذاتية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة