حياة كريمة بالغربية.. تنظيم دورات تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.. تدريب على صيانة الإلكترونيات بواسطة خبراء متخصصين.. توفير كافة المعدات لتخريج شباب متميزين.. الخبراء: تواصل دائم مع المتدربين.. صور

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 07:00 م
حياة كريمة بالغربية.. تنظيم دورات تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.. تدريب على صيانة الإلكترونيات بواسطة خبراء متخصصين.. توفير كافة المعدات لتخريج شباب متميزين.. الخبراء: تواصل دائم مع المتدربين.. صور جانب من التدريب
الغربية محمد طارق 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقتصر المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على تطوير قرى الريف المصرى من حيث الخدمات العامة التى كانت تنقصه لسنوات طويلة فقط، بل عملت على تأهيل الشباب والسيدات لسوق العمل والقضاء على البطالة، عن طريق وحدات تدريبية متنقلة تذهب اليهم لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على حياة جديدة كريمة عن طريق توفير فرصة عمل.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية كفر الجزيرة إحدى قرى مركز زفتى التابعة لمحافظة الغربية، والتى يتم تطويرها ضمن 54 قرية و88 تابعا لها، الدورات التدريبية للشباب لتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم فى إنشاء مشروعات تساعدهم على المعيشة، ومن ضمن هذة المشروعات صيانة الإلكترونيات وأجهزة المحمول، وذلك عن طريق متخصصين يقومون بالشرح العملى لهم حتى يصبحوا خبراء فى هذا المجال.

وفى هذا الصدد قال على خالد أحد شباب القرية المشاركين فى الدورة التدريبية والبالغ من العمر 20 سنة ل "اليوم السابع" انه من الشباب التى كانت تبحث عن فرصة عمل داخل القرية، ولكنها لم تستطيع حتى أن جاءت دورات مبادرة حياة كريمة لصيانة المحمول والإلكترونيات، وقام بالتقديم بها وبالفعل تم البدء على الفور.

وأضاف اليوم وبعد مرور أكثر من أسبوعين من التدريب العملى على الأجهزة، أصبح لديه القدرة فى التعامل مع القطع الالكترونية وتصليحها وفكها وتركيبها بسهولة، مشيرًا إلى انه بعد انتهاء الدورة سيقوم بافتتاح مشروع لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة، موجها الشكر للقائمين على المبادرة لمساعدة الشباب وتاهيلهم لسوق العمل عن طريق هذة الدورات التدريبية.

 

فيما قال المهندس على عبدالله أحد المسئولين عن تدريب الشباب، أن الدورة التدريبية هدفها مساعدة الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وخلق جيل جديد واعى قادر على تحمل المسؤولية، موضحًا أن الدورة يتم تنظيمها من خلال مبادرة حياة كريمة ونقوم بتدريب الشباب على كافة الاجهزة التى تستخدم لتصليح القطع الالكترونية، وبعد انتهاء الدورة نقوم بالتواصل معه للرد على اى استفسار فى مجال عمله الذى تدرب عليه.

وقال إبراهيم سلامة أحدٍ المتخصصين أن التدريب يكون فى مدة زمنية 20 يوم تقريبا، ويكون اولا عن طريق التدريب النظري، حيث يتم إعطاءه معلومات كامله عن القطع الإلكترونية ومكوناتها، وبع ذلك يتم شرح السوفت وير والهارد وير وفك وتركيب مكونات البوردة حتى يصبح متمكن فى هذا المجال ويستطيع أن يلتحق بسوق العمل وهو على علم كامل بالمجال.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

أحد-الشباب-المستفيد
أحد-الشباب-المستفيد

 

التدريب
التدريب

 

تدريب-الشباب
تدريب-الشباب

 

تدريب-الشباب-علي-صيانة-الالكترونيات
تدريب-الشباب-علي-صيانة-الالكترونيات

 

جانب-من-التدريب.
جانب-من-التدريب.

 

جانب-من-التدريب
جانب-من-التدريب

 

دورات-تدريبية-لتأهيل-الشباب-لسوق-العمل
دورات-تدريبية-لتأهيل-الشباب-لسوق-العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة