عجائب "حصان إبليس".. الأنثى تقتل زوجها وتأكل رأسه بعد التزاوج

السبت، 12 نوفمبر 2022 06:00 م
عجائب "حصان إبليس".. الأنثى تقتل زوجها وتأكل رأسه بعد التزاوج فرس النبى
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تقرير وثائقى، يقدمه تليفزيون اليوم السابع، عن حشرة قاتلة جميلة، حصدت العديد من الأسماء الغريبة والعجيبة، أبرزها "فرس النبى وحصان إبليس"، فالأنثى تقوم أثناء التزاوج بقطع رأس زوجها وتأكل الرأس بلا رحمة، وتستكمل بعدها الحياة مع ذكر آخر، بعد أن تلتهم كامل جسد الذكر الأول.. معلومات جديدة نبرزها لحضراتكم في هذا التقرير عن الحشرة العجيبة.

 

"السرعوف"، حشرة نهمة أنقذت البشر من أمراض خطيرة جدا، لأنها تتغذى على العديد من الحشرات الأخرى الضارة، لا تتوقف عن الاكل ابدا فهى تلتهم بلا توقف وتقوم بتحريك رأسها لـ 180 درجة، وتعتبر الحشرة الوحيدة التي تفعل ذلك، فتمتد فترة التزاوج حتى 40 ساعة وتنتهى بمذبحة أشبه بفيلم المرأة والساطور بعد تقطيع راس الزوج والتهامه.

 

والجدير بالذكر، أن حشرة فرس النبى اسم لا علاقة له بالأنبياء، وهى في الأساس ليست فرسا لأى نبى وليس لها علاقة بالدين، وغيرنا قالوا عليها "جمل سليمان"، اما الاسم العلمى لها هى "السرعوف المتعبد"، لانك اذا رايته ستعتقد انه يتعبد من طريقة وقفته.

 

أخد العديد من الأسماء الأخرى، مثل الراهبة أو أم طهارة أو حِصان إبليس أو حصان العبَّاس، اسمه العلمى اليوناني مانتوديا، وهى حشرة مفترسة وآكله للحوم تنتمي إلى شعبة مفصليات الأرجل، سمعتها سيئة جدا ونظير شوؤم عند بعض الناس.

 

وفهى هذا التقرير المعلوماتى المصور، والذى يقدم بصفة مستمرة على مدار الأسبوع، على تليفزيون اليوم السابع ، إعداد وتقديم محمد فتحى عبد الغفار، نقدم لحضراتكم معلومات غزيرة عن هذه الحشرة وسر التهامى لزوجها وقت التزاوج وحقائق أخرى عنها ستدهش عقلك .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة