بعد 3 أشهر.. محكمة أمريكية ترفض صفقة دمج فى سوق النشر بـ 2.2 مليار دولار

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 10:00 م
بعد 3 أشهر.. محكمة أمريكية ترفض صفقة دمج فى سوق النشر بـ 2.2 مليار دولار ستيفن كينج
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ثلاثة أشهر من المداولات، رفضت محكمة أمريكية صفقة احتكار بين دار البطريق للنشر، ودار سايمون اند شوستر للنشر، والتى قدرت قيمتها المادية بـ 2.2 مليار دولار، وذلك منعا للاحتكار.
 
كانت المعركة القضائية التى شهدها سوق النشر الأمريكية، قد بدأت فى أغسطس 2022، ولجأت فيها وزارة العدل الأمريكية، إلى الكاتب العالمى ستيفن كينج، للإدلاء بشهادته نيابة عنها ضد عملية الدمج المقترحة التى ترفضها الوزارة.
 
وفقا لوسائل الإعلام، فإن الرفض الذى استندت عليه وزارة العدل، اعتمد على أدلة أظهر أن الاندماج المقترح سوف يؤدي على الأرجح إلى حصول مؤلفي الكتب الأكثر مبيعًا المتوقعة على دفعات مقدمة صغيرة، مما يعني أن المؤلفين الذين يعملون لسنوات على مخطوطاتهم سيحصلون على أجر أقل مقابل جهودهم، وهو ما ينطبق أيضا على ستيفن كينج، إلى جانب مجموعة متناهية الصغر نسبيًا من الكتاب الصغار.
 
من الأمور المركزية في قضية وزارة العدل أن الصفقة المقترحة، التي تستحوذ فيها Penguin Random House على Simon & Schuster مقابل 2.2 مليار دولار، أنها تنتهك قوانين الثقة؛ تحقيقًا لهذه الغاية، حيث كشفت وزارة العدل من خلال اكتشاف رسالة بريد إلكتروني أرسلها جوناثان كارب، الرئيس التنفيذي لشركة Simon & Schuster يقول فيها: "أنا متأكد تمامًا من أن وزارة العدل لن تسمح لـ Penguin Random House بشرائنا، ولكن هذا على افتراض أنه لا يزال لدينا وزارة العدل". 
 
وبعد سلسلة من المداولات فى قاعة محكمة مقاطعة واشنطن التابعة لمحكمة كولومبيا الفيدرالية، أصدر القاضي فلورنس بان قرارًا نهائيًا فى هذه القضية برفض هذه الصفقة والاندماج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة