مهنتك مستقبلك.. مبادرة رئاسية لتدريب السيدات والشباب لسوق العمل والقضاء على البطالة ضمن "حياة كريمة"…كورس 30 يوما ومنح المتدرب شهادة من القوى العاملة.. القائمون على التدريب: نؤهل الشباب لسوق العمل.. فيديو وصور

السبت، 08 أكتوبر 2022 02:00 ص
مهنتك مستقبلك.. مبادرة رئاسية لتدريب السيدات والشباب لسوق العمل والقضاء على البطالة ضمن "حياة كريمة"…كورس 30 يوما ومنح المتدرب شهادة من القوى العاملة.. القائمون على التدريب: نؤهل الشباب لسوق العمل.. فيديو وصور حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة كريمة اسم على مسمى لم تقتصر المبادرة الرئاسية على تطوير قرى الريف المصرى من حيث الخدمات العامة التى كانت تنقصه لسنوات طويلة فقط، بل عملت على تأهيل الشباب والسيدات لسوق العمل والقضاء على البطالة، عن طريق وحدات تدريبية متنقلة تذهب اليهم فى تلك القرى لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على حياة جديدة كريمة عن طريق توفير فرصة عمل.

فى هذا الصدد قالت أنوار النويشى مدربة التفصيل ضمن المبادرة التابعة لوزارة القوى العاملة لـ"اليوم السابع" أنهم يقومون بإعطاء دورات للسيدات داخل القرية والعزب التابعة لها، فى التطريز والخياطة وكذلك السباكة والكهرباء للشباب، وذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأهيل هؤلاء الشباب فى سوق العمل والحد من البطالة.

وأضافت: أن هذه الدورة مجانية بشكل كامل وتوفر للمتدرب جميع الخامات والمعدات اللازمة خلال الدورة التدريبية، مع إعطائهم شهادة موثقة ومعتمدة من وزارة القوى العاملة، ويستطيع الشباب السفر بهذه الشهادة إلى الخارج أو فتح مشروع داخل قريته فى نفس المجال، موضحه أن المدربين يسعون إلى تخريج جيل ماهر فى هذه المجالات يستطيع التأهل لسوق العمل بنجاح كبير.

وأشارت إلى أن التقديم فى هذه المبادرة عن طريق صورة المؤهل وصورة بطاقة الرقم القومى داخل الوحدة المتنقلة بمكان إقامتهم تسهيلا عليهم، مشيرةً إلى أن الوحدة تتنقل بين جميع القرى التى يتم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، مضيفة انه يتم تدريب الفتيات على جميع القصات وأعمال التطريز الحديثة لمواكبة كل ما هو جديد فى عالم الموضة.

وأوضحت: انه يوجد مراكز تدريب ثابتة أيضا فى منطقة العجيزى ومحلة مرحوم بمركز طنطا تخدم شباب تلك المناطق لتأهيل أكبر عدد لسوق العمل، مشيرة إلى أن مدة التدريب تكون عبارة عن 30 يوم يتم تقسيمهم إلى فترات تبدء من تقسيم المقاسات الخاصة بالملابس وحتى قصها والتشطيب النهائى، مضيفة أن بعد انتهاء الدورة يتم مساعدتهم من قبل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيما قالت هبة طلخان إحدى المتدربات ضمن المبادرة، انها كانت ربة منزل لا يوجد لها اى مصدر دخل ولا فرصة عمل، فشاهدة اعلان مبادرة مهنتك مستقبلك وشاهدة المركز المتنقل يجوب شوارع القرية فقامت على الفور بالتقديم بصورة البطاقة فقط، وبالفعل تم قبولهم جميعًا، وبدء المدرب فى تدريبهم على أعمال القص والخياطة، موضحه أنه تم تدريبهم على أعمال الخياطة بالماكينة وبالفعل خلال ثلاثة أسابيع تمكنوا من إنتاج قطع ملابس بمواصفات عالية.

 

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن الدولة المصرية أولت اهتماما بالغاً بالمرأة الريفية المصرية، فالاستراتيجية الوطنية  لتمكين المرأة المصرية 2030 تتضمن محوراً خاصاً بالتمكين الاقتصادى للمرأة والتوجيه بمشروعات عديدة لمساعدتها على النهوض بمستواها الاجتماعى والمعيشى،  موضحاً أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

احدي-التدربات
احدي-التدربات

 

أعمال-المبادرة
أعمال-المبادرة

 

انوار-النويشي-أحد-مدربي-المبادرة
انوار-النويشي-أحد-مدربي-المبادرة

 

تدريب-الشباب
تدريب-الشباب

 

متدربات-المبادرة
متدربات-المبادرة

 

منتجات-المبادرة
منتجات-المبادرة

 

مهنتك-مستقبلك-لتأهيل-الشباب-لسوق-العمل
مهنتك-مستقبلك-لتأهيل-الشباب-لسوق-العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة