أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. روسيا تؤكد عدم شن حرب نووية وأوكرانيا تفتح الملاجئ توقعا لها.. وتعزيزات أمنية بذى قار العراقية لملاحقة المخربين.. و7 ملايين شخص بلا مأوى فى باكستان بسبب الفيضانات

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. روسيا تؤكد عدم شن حرب نووية وأوكرانيا تفتح الملاجئ توقعا لها.. وتعزيزات أمنية بذى قار العراقية لملاحقة المخربين.. و7 ملايين شخص بلا مأوى فى باكستان بسبب الفيضانات الحرب الروسية الأوكرانية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 
 
أكد نائب مدير شؤون الحد من الأسلحة وانتشار النووي في وزارة الخارجية الروسية قنسطنطين فورونتسوف، أن موسكو ملتزمة ببيان قادة الدول النووية الخمس بشأن عدم جواز شن حرب نووية.
 

قالت وزيرة تغير المناخ الباكستانية شيري رحمن، إن أكثر من سبعة ملايين شخص صاروا بلا مأوى، بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد مؤخرا.

كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لاختبار إطلاق صواريخ عابرة للقارات

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن بيونج يانج تستعد لإجراء تجارب إطلاق متنوعة، لإتقان تقنيات صواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود السائل وصواريخ باليستية تطلق من الغواصات، كما تظل جاهزة للقيام بتجربة نووية.
 
أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها العميق إزاء ما وصفته باحتدام العنف في مناطق من الضفة الغربية المحتلة، مما أدى إلى وقوع خسائر عديدة في صفوف المدنيين، داعيا إلى تحرك عاجل لوقف العنف ضد المدنيين ومنع المزيد من التصعيد.
 

السلطات العراقية تدفع بتعزيزات أمنية لمحافظة ذى قار لملاحقة المخربين

أعلن محافظ ذي قار العراقية محمد هادي الغزي، عن وصول تعزيزات أمنية جديدة الى مدينة الناصرية.

 

تستعد أوكرانيا لمراكز الإجلاء في عاصمتها كييف استعدادًا لهجوم نووي محتمل بعد تحذيرات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق النصر، حسبما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

أعلنت السلطات في فيتنام، مصرع ثمانية أشخاص جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الإعصار "نورو" الذي ضرب عدة مقاطعات بوسط البلاد خلال الأسبوع الماضي.

 
أمريكا تعلن تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 625 مليون دولار
 
أعلن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 625 مليون دولار، مؤكدا أن المساعدات الجديدة تشمل أسلحة إضافية وذخائر ومعدات من مخزون وزارة الدفاع الأمريكية.
 

الأردن يرحب بتقدم الجهود الأمريكية لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل

رحبت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، بالتقدم الذي حققته الجهود الأمريكية لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، ما سيتيح للبنان الإفادة

الأمير وليام يلقى أول خطاب رسمى له منذ وفاة الملكة إليزابيث عن الحياة البرية

أشاد الأمير وليام أمير ويلز بذكرى أجداده عندما ألقى أول خطاب عام له منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا الراحلة، وتحدث أمير ويلز الجديد، إلى المندوبين فى القمة العالمية متحدون من أجل الحياة البرية، وسلط الضوء على الطبيعة الخطيرة والمنظمة للجرائم غير القانونية ضد الحياة البرية وتأثيرها الضار على المجتمعات المحلية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

"الرئاسى الليبى": توقيع مذكرات تفاهم يتطلب التصديق عليها من المجالس التشريعية

أكد المجلس الرئاسي الليبي، أن التعاون بين الدول تنظمه مواثيق وأعراف دولية، وقوانين محلية، وهي تهدف جميعها إلى مصلحة الشعوب أولاً.

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بينهم فتاة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 9 فلسطينيين، بينهم فتاة، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المُحتلة.

مقتل وإصابة 7 جنود جراء انفجار عبوة ناسفة في شبوة جنوب شرق اليمن

قُتل جنديان يمنيان، وأصيب 5 آخرون من قوات حماية قاطرات نقل النفط بخط (العبر - العقلة)؛ جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة