بشرى سارة.. رئيس شركة قطارات النوم: تذاكرنا الأقل سعرا فى العالم.. والحجز أشبه بحجز الطائرات.. ونقدم وجبتين ومشروبا.. ويؤكد: تخفيض 50% لذوى الهمم.. ويعلن موعد انطلاق قطار تالجو الفاخر على خط القاهرة إسكندرية

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 12:00 م
بشرى سارة.. رئيس شركة قطارات النوم: تذاكرنا الأقل سعرا فى العالم.. والحجز أشبه بحجز الطائرات.. ونقدم وجبتين ومشروبا.. ويؤكد: تخفيض 50% لذوى الهمم.. ويعلن موعد انطلاق قطار تالجو الفاخر على خط القاهرة إسكندرية مصطفى عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة قطارات النوم ومحرر اليوم السابع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم هيئة السكة الحديد خدماتها بشكل متنوع بما يناسب جميع الفئات لركوب القطارلت بشكل يومى، حيث تختلف أسعار التذاكر على القطارات باختلاف درجة القطار مع الالتزام بإجراءات الحماية والسلامة على كافة الخطوط، ومن الخدمات المميزة التى تقدمها السكة الحديد خدمة قطارات النوم والتى تديرها شركة قطارات النوم التابعة للهيئة.

التقى اليوم السابع، مصطفى عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة قطارات النوم، للتعرف على الخدمات التى تقدمها الشركة للركاب، خاصة بعد توليه إدارة الشركة مؤخرا.

 
مصطفى عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة قطارات النوم ومحرر اليوم السابع
رئيس مجلس إدارة شركة قطارات النوم ومحرر اليوم السابع
 
وأكد مصطفى عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات النوم، أن الشركة تدير قطارات النوم على خطوط السكة الحديد، وتعتبر من أعلى الخدمات المقدمة على خطوط السكة الحديد، مشيرا إلى أنه يتم تشغيل قطارات النوم منها "قطار رقم 1026 و82 و83 و1087 و86 و87 و1086 و84 و85".
 
وأضاف عبد العزيز، ل اليوم السابع، أنه وفقا لتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل، من المقرر تشغيل قطار تالجو الاسبانى الشهر القادم، وستتولى شركة قطارات النوم ادارة وتشغيل القطار، مشيرا الى انه تم اختيار زى موحد لكل العاملين على تشغيل القطار ليظهر طاقم العمل على القطار بشكل لائق كذلك عمال النظافة، مشيرا الى أنه سيتم تقديم وجبات باسعار مناسبة على القطار خارج سعر التذكرة، وانه لم يتم تحديد أسعار التذاكر حتى الان، معلنا ان القطار سيعمل على خط القاهرة الإسكندرية.
 
المهندس مصطفى عبد العزيز
المهندس مصطفى عبد العزيز
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة قطارات النوم، أن وزير النقل وجه بدعم ذوى الهمم من خلال تخفيض تذاكر قطارات النوم بنسبه 50% على قطار 86 معاد 7.45 مساءا، وذلك لأول مرة للتخفيف عنهم.
 
 وأكد ان تكلفة الانتقال على قطارات النوم بالسكة الحديد الأقل عالميا، حيث تشمل التذكرة " الرحلة ووجبتين ومشروب"، ونتلقى رسائل شكر من الاجانب، مشيرا إلى أنه يتم تنظيم حفلات فى بعد الأوقاف وخاصة فى المناسبات، وحسب الطلب ويتم تنظيمها فى عربة النادى.
 
حوار اليوم السابع
حوار اليوم السابع
 
وعن تأمين قطار النوم أكد "عبد العزيز" أن السفر على قطار النوم مثل السفر على الطائرة لان التذكرة تصدر بالبطاقة ولا يسمح لغير صاحب البطاقة بالركوب على القطار حتى لو معه التذكرة ويتم تغريمة وذلك من خلال المفتش الموجود بالقطار. 
 
وعن وجبات قطار النوم، أكد رئيس الشركة، أن هناك مطبخ مجهز يجهز الوجبات يوميا ويشرف عليه طقم طبى تحت اشراف وزارة الصحة تراجع على الطعام، ويتم اعداد الطعام بناءا على رغبة الراكب عند الحجز اذا طلب وجبة معينة. 
 
المهندس مصطفى عبد العزيز
المهندس مصطفى عبد العزيز
 
وأشار رئيس شركة النوم إلى أنه جار الإعداد للتسويق لقطارات النوم لاستغلالها فى رحلات السياحة بالتعاون مع شركة خاصة، مشيرا الى أن القطار به كبائن كل كابينة بها 2 سرير ومن الممكن ان يتم فتح كابينتين على بعضهما حال وجود عائلة واحدة وذلك فى النوع الأسباني. 
 
مصطفى عبد العزيز رئيس شركة قطارات النوم
مصطفى عبد العزيز رئيس شركة قطارات النوم
 
وتبلغ أسعار تذاكر السفر على قطارات النوم، قطار الساعة 7.20 مساء من محطة رمسيس، ثمن التذكرة للفردى "يستخدم الكابينة 2 سرير بمفرده" 850 جنيها، وثمن التذكرة للزوجى 550 جنيها للفرد، وقطار الساعة 9.00 مساء، للفردى 850 جنيها، وللزوجى 550 جنيها للفرد، وقطار الساعة 7.45 مساء، للفردى 750 جنيها والزوجى 500 جنيه، وتقل أسعار تذكرة الركوب إذا كان الحجز من القاهرة لـ"قنا - نجع حمادى – سوهاج"، وسعر تذاكر قطارات النوم للأجانب 80 دولارا للزوجى و120 دولارا للفردى و70 دولارا للأطفال من 4 لـ 9 سنوات.
 
كيفية حجز قطارات النوم 
 
يجرى حجز مقاعد عربات النوم من مكاتب حجز تذاكر النوم الموجودة بالمحطات الرئيسية، ويمكن حجزها أيضا أونلاين عبر الموقع الإلكترونى للشركة الوطنية لإدارة عربات النوم التابعة لهيئة السكة الحديد، ويجرى الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى، وفي حالة حجز كابينة مزدوجة للجنسين يشترط قسيمة الزواج أو أن تكون القرابة من الدرجة الأولى، ويمكن حجز القطارات من تطبيق الموبايل.
 
رئيس شركة قطارات النوم
رئيس شركة قطارات النوم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة