سويسرا تحصد الرقم القياسى لأطول قطار ركاب برحلة عبر جبال الألب.. فيديو

الأحد، 30 أكتوبر 2022 02:00 م
سويسرا تحصد الرقم القياسى لأطول قطار ركاب برحلة عبر جبال الألب.. فيديو أطول قطار فى العالم
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت شركة سكك حديد سويسرية رقمًا قياسيًا لأطول قطار ركاب فى العالم خلال رحلة على أحد أروع المسارات عبر جبال الألب، حيث سيرت شركة ريتيان لسكك الحديد، قطارا يبلغ طوله 1.9 كيلومتر، ويضم 100 عربة ركاب، وأربعة محركات على طول مسار ألبولا برنينا من بريدا إلى برجون.

وحسب ما نشره موقع euronews كانت منظمة اليونسكو قد صنفت فى العام 2008 هذا المسار باعتباره موقعا للتراث العالمى، حيث يمر عبر 22 نفقا، بعضها بشكل حلزونى عبر الجبال، وفوق 48 جسرا، منها جسر لاندفاسر الشهير.

ومن جانبه، قال ريناتو فاسياتى، مدير شركة ريتيان، إن الهدف من تسجيل الرقم القياسى هو تسليط الضوء على بعض الإنجازات الهندسية لسويسرا والاحتفال بمرور 175 عاما على إنشاء السكك الحديد السويسرية.

بيعت تذاكر الرحلة، ولكن شركة "رينيان" لسكك الحديد، تأمل أن تكون هناك حشود، ويكون هناك جو احتفالى فى القرى التى سيمر بها القطار، الموصول بشبكة كهربائية.

أطول قطار فى العالم
أطول قطار فى العالم

وكانت الشركة تعرضت لضربة مالية قاصمة زمن انتشار وباء كورونا "كوفيد-19"، فقدت خلالها 30% من مبيعاتها، عندما انخفض عدد المسافرين بسبب الإغلاق، واليوم يعتقد الرئيس التنفيذى لشركة "رينيان"، الدكتور ريناتو فاسياتى، أن محاولة تسجيل الرقم القياسى سيحقق اهتماما جديدا على طريق سكك الحديد، وفى الريف الجميل الذى سيمر فيه، عبر مسالك جبلية ضيقة وملتوية.

رحلة اطول قطار
رحلة اطول قطار
 
طول القطار 1910 أمتار
طول القطار 1910 أمتار
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة