مجلة أمريكية تنشر مقالا عمره 70 عاما لجون شتاينبك حول الديمقراطية الأمريكية

السبت، 29 أكتوبر 2022 10:00 م
مجلة أمريكية تنشر مقالا عمره 70 عاما لجون شتاينبك حول الديمقراطية الأمريكية شتاينبك
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتم نشر مقال الكاتب الأمريكى الشهير جون شتاينبك حول الديمقراطية الأمريكية والذي كتب قبل 70 عامًا ، باللغة الإنجليزية لأول مرة هذا الأسبوع.
 
المقال بعنوان ماذا عن المكارثية؟ ونُشر في الأصل عام 1954 بالفرنسية في صحيفة  لو فيجارو المعروفة ، وعلى الرغم من أن جون شتاينبك كتبه باللغة الإنجليزية وسيتم نشر المقال باللغة الإنجليزية في مجلة ستراند وهي مجلة مطبوعة مقرها الولايات المتحدة وتنشر قصصًا قصيرة ومقالات وحوارات.
 
وقال أندرو جولي ، مدير التحرير إن المقال يشير إلى أن الديمقراطية الأمريكية كانت وستواجه دائمًا تهديدات من الداخل ستستمر في المستقبل.
 
ويشير عنوان المقال إلى الظاهرة التي سميت على اسم السناتور الأمريكي جوزيف مكارثي الذي كان يهدف خلال فترة الحرب الباردة إلى استئصال الشيوعيين السريين الذين اعتقد أنهم موجودون في المؤسسات الأمريكية ، بما في ذلك في الحكومة قل كشف اتهاماته الكاذبة قبل أن يفقد شعبيته في منتصف الخمسينيات.
 
كتب شتاينبك في مقالته: "لطالما كان لدينا مكارثي، يمكنني سرد الأسماء والحركات التي تعود إلى بداية تاريخنا، ودائما كانت النهاية هي نفسها ... إن هذه الحركات تغير اسمها كل بضع سنوات.. إنها تستخدم دائمًا طُعم التحسين أو الأمان".
 
وقال جولي وفقا للجارديان البريطانية: "غالبًا ما نفكر في شتاينبك باعتباره مؤلفًا روائيًا لكن هذا المقال الذى نحن بصدد نشره يظهر الجانب السياسي له فعلى الرغم من كل الألم والأرواح المدمرة التي تسببها المكارثية فإنه يتبنى وجهة نظر طويلة المدى مفادها أنها ستكون ذكرى بعيدة".
 
وتابع: "لكن الرسالة الأساسية من شتاينبك هي رسالة حكيمة وتحذر القراء من أن لا يتوهموا أنه بمجرد أن تنتهي المكارثية فإن الباقي سيكون سهلاً. يقترح أن ديمقراطيتنا ستواجه المزيد من التهديدات من الداخل ومن النظر إلى عناوين الأخبار كل يوم ، يبدو أن مخاوفه كانت مبررة".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة