منظومة رقمية لخدمات الغاز.. ماكينات إلكترونية لخدمات الغاز أمام المواطنين.. استعلام عن الفاتورة وتسجيل قراءة العداد وتسجيل الشكاوى.. بدء الخدمة الرقمية DCS لجميع خدمات توصيل الغاز فى أى مكان والمعاينات والتعاقد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 05:00 م
منظومة رقمية لخدمات الغاز.. ماكينات إلكترونية لخدمات الغاز أمام المواطنين.. استعلام عن الفاتورة وتسجيل قراءة العداد وتسجيل الشكاوى.. بدء الخدمة الرقمية DCS لجميع خدمات توصيل الغاز فى أى مكان والمعاينات والتعاقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهدف قطاع البترول من خلال برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والتوسع فى مجالات التحول الرقمى والتحديث المستمر لأساليب إدارة العمل تحسين الأداء فى كافة الخدمات المختلفة التى يقدمها القطاع للتيسير على المواطنين، حيث أعطى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال بداية الأسبوع الجارى شارة البدء للمشروع التجريبى لخدمة العملاء الرقمية (Digital Customer Service ) التى قامت شركة تاون جاس بتصميمها وتنفيذها وهى تعد الأولى من نوعها التى يستطيع العميل من خلالها تقديم الطلبات الخاصة بجميع خدمات توصيل الغاز الطبيعى فى أى مكان، ومن المقرر تشغيلها كمرحلة أولى فى محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية وبورسعيد.

وأوضح المهندس محمد فتحى رئيس شركة تاون جاس، إحدى شركات قطاع البترول، خلال استعراض الخدمات المقدمة للمحطة المتنقلة أنه يمكن حجز المواعيد الخاصة بالمعاينات والتعاقد وأيضًا سيتاح قريبًا سداد المقايسات وفاتورة الاستهلاك وشحن كارت العداد مسبق الدفع، وأنه تم التشغيل التجريبى للخدمة الجديدة من يوم السبت الماضى، على أن تقوم شركة تاون جاس بنشرها تدريجيًا ضمن مخطط يلبى رغبات العملاء .

وتفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مركز خدمة عملاء شركة تاون جاس المتنقل الذى من المخطط أن يقدم تلك الخدمات أيضًا فى أماكن التجمعات السكانية والنوادى الرياضية تيسيرًا على العملاء.

وفى هذا الإطار تقوم شركة بتروتريد بتجميع خدمات الغاز فى ماكينة الكترونية استعدادًا لإتاحتها أمام عملائها فى كافة أنحاء الجمهورية وفى أماكن تواجدهم وفى عدة محاور مثل محطات وقود (غازتك - كارجاس - شل أوت وغيرها)، وعدد من المولات، والنوادى (نادى ماتريكس بطنطا وغيره) وبجامعة عين شمس، تمهيدًا لإضافة هذه الخدمة الإلكترونية فى أماكن أخرى تباعًا .

وأوضح الدكتور وسيم وهدان رئيس شركة بتروتريد، إحدى شركات قطاع البترول، أن المرحلة الأولى ستشمل 15 ماكينة إلكترونية، وجارى اختيار أماكن مميزة وموزعة لتغطى النطاق الجغرافى لعمل الشركة ومن خلالها يتم تسهيل الوصول إلى الماكينة وتنفيذ الخدمة المطلوبة على مدار أيام الأسبوع وطوال الـ 24 ساعة بدون توقف بهدف التيسير على العميل .

ومن الخدمات التى يستطيع العميل تنفيذها، شحن كارت العداد مسبق الدفع، وكذلك خدمات العدادات الميكانيكية التقليدية، وذلك من خلال عدة عمليات مثل الاستعلام عن الفاتورة وتسجيل قراءة العداد حسب الاستهلاك، وسداد الفاتورة وسداد دفعة مقدمة حال سداد كافة الفواتير المستحقة، وتسجيل شكوى ليتم التواصل مع العميل من خلال رقم الهاتف المسجل فى الشكوى، ودراسة نوع الشكوى المراد تقديمها .

وأضاف الدكتور وسيم وهدان، أنه سيتم الإعلان قريبًا كمرحلة ثانية إدخال خدمة استخراج كارت بديل لكارت الشحن الذى فقد أو تلف ويمكن التعاون مع إحدى شركات التوصيل لتسليم الكارت الجديد للعميل .

يذكر أن نتائج مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، أحدثت طفرة فى مصر وانعكس على كميات استهلاك البوتاجاز، والتى شهدت انخفاضًا ملحوظًا مقارنة بالفترات السابقة بالإضافة إلى الوفر المتحقق من ذلك، فى ظل الدعم الذى يلقاه المشروع وما يعمل به من خطط توسعية يتم فيها مراعاة تطبيق التقنيات الحديثة وتطبيق حلول ابتكارية مكنته من تجاوز العديد من التحديات فى سبيل توفير تلك الخدمة الحضارية، والتى يستفيد منها أكثر من 60 مليون مواطن حاليًا.

وتواصل المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودها لتطوير وتنمية قرى الريف المصرى، ومن بين هذه الجهود توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بقرى المرحلة الأولى من المبادرة وتتضمن المرحلة الأولى توصيل الغاز إلى 1450 قرية لضمان استفادة هذه القرى من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلًا من أعباء أسطوانات البوتاجاز.

ويجرى حاليا الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى إلى 120 قرية بما يوفر الخدمة لـ314 ألف وحدة سكنية، ويجرى استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل لـ530 قرية أخرى تمهيدا للبدء فى ضخ الغاز الطبيعى إلى منازلها وفور استكمال الشبكات يصل عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعى إلى 650 قرية، وبحسب بيانات وزارة البترول فإن القطاع جاهز لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز إلى 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة