حاملو البوكر ومؤلفو أكثر الكتب مبيعًا بالعالم فى "الشارقة الدولى للكتاب"

السبت، 22 أكتوبر 2022 01:00 م
حاملو البوكر ومؤلفو أكثر الكتب مبيعًا بالعالم فى "الشارقة الدولى للكتاب" معرض الشارقة للكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدر الكاتبة الهندية الحائزة على جائزة البوكر الدولية لعام 2022 جيتانجالى شري، إلى جانب الكاتب العالمى المعروف ديباك شوبرا، ولاعب الكريكيت الباكستانى وكاتب السير الذاتية شعيب أختر، ومؤلف كتاب ورسام كتب الأطفال لينكولن بيرس، قائمة المشاركين فى فعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولى للكتاب 2022"، التى تضم 27 كاتباً من الحائزين على جوائز عالمية.

وتحتفى هذه المجموعة من أشهر الكتاب العالميين بشعار المعرض "كلمة للعالم"، حيث يشاركون بعروض تقديمية وجلسات حوارية وتوقيعات كتب، ويتبادلون الأفكار والرؤى خلال فعاليات المعرض الذى يستمر 12 يوماً، ويهدف من خلال فعالياته الثقافية المتنوعة إلى بناء علاقات متينة مع العالم من خلال الكلمة.

وتناقش جيتانجالى شري، بعض المواضيع التى تناولتها فى روايتها النابضة بالحياة "قبر من الرمل"، ومنها التنوع الثقافى فى العالم، وتستعرض تجربتها فى كتابة الرواية والقصة القصيرة خلال مسيرتها الإبداعية.

ويتيح المؤلف المعروف ديباك شوبرا، الذى حقق ريادة عالمية فى مجالى الطب التكميلى وتطوير الذات وألّف أكثر من 90 كتاباً، الفرصة أمام زوار المعرض للاطلاع على نصائح عملية حول كيفية تنمية الشعور بالوفرة ورسم الطريق إلى النجاح، إذ يتوقف عند تجربته فى تأليف كتابه الشهير "الوفرة: الطريق الروحى إلى الثروة".

ويتحدث لاعب الكريكيت ومؤلف السير الذاتية الباكستانى المعروف شعيب أختر حول كتابه "Controversially Yours"، الذى يحكى قصة كفاحه بكل تفاصيلها حتى مشاركته فى كأس العالم 2011، ويمثّل احتفاءً بهذه الرياضة الساحرة.

ويناقش مؤلف سلسلة "Big Nate" الشهيرة لينكولن بيرس كيف أدى افتتانه بالقصص المصورة فى سن مبكرة إلى تأليفه لهذه السلسلة التى تحتفى بها أكثر من 400 صحيفة حول العالم، بينما تأخذ الأديبة الكندية روبى كور، صاحبة المجموعة الشعرية "الحليب والعسل"، زوار المعرض فى رحلة ممتعة إلى عالم الشعر والأدب الفكاهى وأثر الكلمة المحكية.

ويتحدث كاتب المقالات البريطانى بيكو آير حول رؤيته التى اكتسبها خلال ترحاله على مدار 46 عاماً، بينما يشهد المعرض مشاركة مواطنته كلير ماكينتوش، وهى الروائية الحائزة على عدة جوائز عالمية.

ومن الولايات المتحدة، يشارك فى المعرض عالم الفيزياء النظرية الدكتور ليونارد ملودينو، الذى ألف خمسة كتب، والمؤلف والمحرر وصاحب أكثر الكتب مبيعاً نيل شتراوس، والمؤلفة والمحررة كارى ثورنتون، صاحبة كتاب "الحكواتى بقلم ديف جروهل".

وفى قائمة مؤلفى كتب الإثارة، يشارك صاحب "Orphan X" من قارة أمريكا الشمالية غريغ هورويتز، وهو مؤلف الكتب الأكثر مبيعاً وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، عن رواياته الثلاثة والعشرين فى فئة التشويق، كما تشارك ليزا جاردنر، التى تشتهر مؤلفاتها بشخصياتها المضطربة ومؤامراتها الملتوية، ودانيال بالمر، الذى ألّف مجموعة من أعمال الخيال التشويقى الأكثر مبيعاً على مستوى العالم.

ويشهد المعرض أيضاً مشاركة مارى لو، مؤلفة أكثر قصص الخيال العلمى مبيعاً على مستوى العالم للقراء اليافعين، وكارين م. مكمانوس، مؤلفة السلسلة الشهيرة "أحدنا يكذب"، حيث تشاركان القراء اليافعين رؤاهما حول أعمالهما، بينما يمثّل كندا كل من نيتا بروز، وهى روائية ومحررة للروايات العالمية الأكثر مبيعاً، وصاحبة رواية "الخادمة"، والمعلمة والمؤلفة لكتب الأطفال كريستين فيليبس.

 

وتثرى الرسامة الأسترالية الرائدة فى مجال الأزياء ميغان هيس المعرض بمشاركتها من خلال الحديث عن فنها ومهاراتها وعرض مؤلفاتها التى تعدّ من بين الأكثر مبيعاً للزوار، وتجدر الإشارة إلى أن هيس نشرت بعضاً من أعمالها لدى كبرى الصحف والمجلات مثل "فانيتى فير" و"تايم".

 

ومن الهند، يشارك سى فى بالاكريشنان، الروائى وكاتب القصص القصيرة الحائز على جوائز عدة، وكاتب السيناريو والمخرج والمؤلف جى آر إندوغوبان، والمؤلف والممثل ومدوّن الفيديو جوزيف أنامكوتى خوسيه، بالإضافة إلى المؤلف والناقد والمتحدث العام الحائز على جوائز سونيل ب. إلييدوم، وكاتب الإثارة الأول فى الهند والحائز على عديد الجوائز رافى سوبرامانيان.

 

وتضم قائمة المشاركين أيضاً المؤلف ورائد موسيقى البوب الهندية، ريمو فرنانديز، والمتحدث التحفيزى الفلبينى والمؤلف لـِ 17 كتاباً عن التنمية الذاتية لويد أي. لونا.

 

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولى للكتاب 2022"، الذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تُقام فى مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 2-13 نوفمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة