حسنى عبد ربه لـ"اليوم السابع": بيهاجمونى عشان ما بعرفش أطبطب

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 11:02 ص
حسنى عبد ربه لـ"اليوم السابع": بيهاجمونى عشان ما بعرفش أطبطب حسني عبد ربه
حاورته لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت تحمل ثمن ملابس الناشئين فاتهمونى بالسمسرة
صفقات الإسماعيلى مش مشطبة كورة
صراحتى بتزعل ناس كتير فى الإسماعيلى 
هو أنا رئيس الإسماعيلى عشان أمشى حمزة الجمل؟
الإسماعيلى وجماهيره أهم عندى من حسنى عبد ربه 
لم أستقل بس مش هحارب لوحدى فى الإسماعيلى

وافق على العمل فى النادى الإسماعيلى حينما رفع الجميع يديه ظناً أن الدراويش سيهبط.. كان بإمكان حسنى عبد ربه أن يرفض تولى منصب مدير الكرة فى نهاية الموسم الماضى، كان بإمكانه أن يخاف على اسمه وتاريخه وشعبيته العريضة، لكنه اختار أن يبقى "طول العُمر" فى قلوب جماهير الإسماعيلى، بل  وجماهير الكرة المصرية عموماً، بعدما لقّن بعض المُتاجرين بمشاعر الجماهير درساً قاسياً فى فنون الانتماء والولاء.
 
 
حسنى عبد ربه صال وجال فى ملاعب العرب والعالم قبل أن "يحط الرحال" فى الإسماعيلية معقل دراويش الكرة المصرية، ويكتب الجمهور اسمه على جدران النادى الكبير، ولأنه "القيصر" فلقد اختار أن يتولى مهمة إنقاذ الإسماعيلى فى أصعب المواسم على الإطلاق لتهتف الجماهير: "حسنى عبد ربه.. دراويش جوه فى قلبه".
 
أسرار وكواليس بل وشائعات عديدة تحاصر تجربة حسنى عبد ربه مع الدراويش، "اليوم السابع" التقى القيصر فى حوار لا تنقصه الصراحة هذه هى تفاصيله.

لماذا تتعرض للهجوم الدائم منذ توليك مسئولية مدير الكرة فى الإسماعيلى؟

صراحتى بتزعل ناس كتير، ما بعرفش أطبطب وأدلع والناس دايماً بتكره الصراحة وعايزة المنافقين والغريب إنى بتهاجم من برة ومن جوة النادى.


لماذا قبلت العمل فى الإسماعيلى فى نهاية الموسم الماضى رغم صعوبة المهمة؟

طول عمرى هفضل أخدم الإسماعيلى لأن النادى ده صاحب فضل عليا، وما قدرش أشوفه فى أزمة وفى إيدى إنى أساعد وما اعملش حاجة.

ما سبب إنقاذ الإسماعيلى من الهبوط الموسم الماضى؟

الروح والجمهور..عودة الروح للاعبين كانت كافية لإعادة تصحيح مسار الفريق، ودعم الجمهور للفريق كان مثاليا، الناس كان بتسافر ورانا فى كل مكان وبيحضروا ماتشات الإسماعيلى بكثافة رغم إن النتائج كانت صعبة، دايما بقول أجمل ما في الإسماعيلي جمهوره الوفي العاشق للنادي، كما أن كابتن حمزة الجمل أدى دورا كبيرا، واستغليت قربى من اللاعبين في استنفار جهودهم وحثهم على الانتفاضة لإنقاذ النادى وهذا كله حدث بفضل الله أولا وأخيراً.
 

البعض اتهمك بأنك سبب رحيل حمزة الجمل؟

هو أنا رئيس الإسماعيلى عشان أمشى مدرب، ربنا عالم بالنوايا وفى ناس الحقد والغل ماليهم، هنقول إيه نفوس مريضة ربنا يهديها، حمزة الجمل نفسه طلع قال إنى ما ليش دخل، محمد عمر مشى من الاتحاد وجابوا مدرب أجنبى محدش قال حاجة إنما في الاسماعيلى مستحيل تعدى الأمور سهلة كده.
 

راضى عن صفقات الإسماعيلى هذا الموسم؟

في لجنة فنية برئاسة يحيى الكومى وخالد زين بذلوا جهدا كبيرا، وتعاقدوا مع لاعبية متميزة وبتمنى يكون موسم موفق بإذن الله.


البعض يصف صفقات الإسماعيلى بأنها مشطّبة كورة ما تعليقك؟

ليس صحيحاً، لدينا فريق محترم وأري أن الجماعية سر نجاح أي فريق، لو تكاتف اللاعبين الجدد والقدامى تحت قيادة فنية متميزة مثل جاريدو سيكون للفريق مكان متميز بالدوري.


ما طموح الإسماعيلى فى الدورى الجديد؟

نفسى الإسماعيلى يعمل خطة لمدة موسمين فيها استقرار فنى وإدارى ومالى ووقتها سيعود الدراويش للتتويج بالدورى، فهو النادى الوحيد القادر على ملاحقة الاهلى والزمالك.


ماذا عن تخفيض عقود بعض اللاعبين؟

بشكر كل اللاعبية اللى وافقت على هذا الاقتراح، وأتمنى الإسماعيلى يظبط عقود لاعبيه وفقاً لإمكانياته المادية حتى لا تحدث أزمات مادية مستقبلا.


ماذا عن أزمة الملابس؟

ليس لدى أى دخل بها.. اللاعيبة اعترضت على اللبس بداعى عدم جودته وبالتالى تم تغييره دون أى دور لى.. وعرضت على المسئولين فى النادى تحمل قيمة ملابس الناشئين من جيبى الخاص حلا للأزمة وفوجئت أن البعض أتهمنى أنى بعمل سمسرة في ملابس الفريق الأول .. حاجة تضحك والله مش هتكلم بس عموماً هي دى ضريبة النجاح.


ماذا عن تولى جاريدو مهمة تدريب الإسماعيلى؟

مدرب متميز ولديه جهاز معاون رائع، الإسماعيلى فضل التعاقد معه لأنه يملك سى فى قوى وعمل مع نادٍ كبير زى الأهلى ودرب في تونس والنادى عايز مدرب ليه تجربة سابقة في الدوري المصرى لأننا مش هنتحمل تجربة مدرب جديد.
 

البعض يرى أن صالح جمعة لن يفيد الإسماعيلى؟

صالح جمعة لو استعاد فورمته البدنية هيفيد نفسه أولا ثم سيصنع الفارق مع الاسماعيلى فهو لاعب كبير لا خلاف على موهبته، والراجل ملتزم في التدريبات ولم يثير أى مشكلة منذ قدومه للإسماعيلى.
 
 

لماذا قررت الاستقالة قبل بداية الدورى؟

لم أستقل بس أنا بنى آدم بردو كثرة الضغوط بتتعبنى ومش هفضل أحارب لوحدى عايز الناس كلها تحط إيديها في إيدى عشان نرجع هيبة الاسماعيلى ، ولو  فى اى لحظه ارى اننى لا اخدم النادى وارد الجميل ورحيلى سيكون فى صالح النادى سأرحل فورا لان الاسماعيلى وجماهيره اهم عندى من وجود حسنى.
 

لماذا قرر الإسماعيلى الإبقاء على باهر المحمدى؟

باهر المحمدى لاعب كبير وكابتن للفريق وإضافة كبيرة لأى نادى وإستمراره مهم رغم العروض المغرية التي وصلت له.
 

ماذا عن تعديل عقد عبد الرحمن مجدى؟

عبد الرحمن مجدى موهوب ومفيد للإسماعيلى، الموسم الماضى أنهى مباريات كثيرة لصالح النادى، وتم تقديره مادياً وإغلاق ملف رحيله.
 

كيف أقنعت إياد العسقلانى بتوقيع عقد مع الإسماعيلى؟

إياد لاعب موهوب وسيكون مستقبل الكرة المصرية وقلت له خلال فترة قليلة ستكون عنصرا أساسيا في صفوف منتخب مصر وهذا لن يحدث إلا من خلال الاسماعيلى وقولتله لازم تخلى طموحك الاحتراف الخارجي مش اللعب للأهلى والزمالك وهذا لن يتحقق إلا بالتألق في صفوف الدراويش مثلما فعلت أنا، واللاعب محترم ووالده مدرب في النادى ووافق على الفور.
 

كيف ترى شكل المنافسة في الدوري هذا الموسم؟

سيكون موسم قوى كل الفرق استعدت بشكل جيد ودعمت صفوفها بلاعبين ومدربين متميزين لكن قوة الأهلى والزمالك تضعهم في صدارة الفرق المرشحة للتتويج باللقب.


كيف ترى التحكيم في الموسم الجديد؟

أتمنى الحكام تقدم موسم قوى وتستمع للتعليمات التي وضعت لهم من قبل رئيس اللجنة ولكن مع تطبيق العدالة مع كل الفرق.
 

وماذا عن أزمة فراس شواط ؟

طلبنا بطاقة دولية مؤقتة من الفيفا ونتمنى أن تصل في أسرع وقت حتى يتمكن اللاعب من المشاركة مع الاسماعيلى.
 

ماذا عن أزمة المستحقات المادية ؟

المهندس يحيى الكومى رئيس النادى لا يبخل بجهد لحل هذه الأزمة وبنشكره بجد وأعتقد الأمور ستتحسن الفترة المقبلة.
 

أخيراً .. ماذا ينقص الإسماعيلى حتى يعود بطلا ؟

الالتزام والاستقرار ووضع خطة طويلة المدى لترتيب الاسماعيلى من الداخل بجانب دور الجماهير الذى لا تتخلى عنا أبدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة