يصدر المخلل وورق العنب للخليج.. "عاصم" قصة نجاح وإصرار ودعم كبير من الدولة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 11:32 ص
يصدر المخلل وورق العنب للخليج.. "عاصم" قصة نجاح وإصرار ودعم كبير من الدولة مصنع إنتاج المخللات
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروع مصنع إنتاج المخللات من أكثر المشروعات المربحة، حيث إن هذا المشروع من المشاريع التى ينجذب إليها كثير من الشباب، وذلك لإنه سهل وغير مكلف ونسب نجاحه مضمونة، حيث إن كثير من الناس لديهم المخلل شئ أساسي فى حياتها، فلا تتناول وجبة بدونه، كما أننا جميعا نفضل تواجده وبالتحديد على مائدة الطعام فى شهر رمضان، كما أن المخلل من المنتجات التى يوجد عليها إقبال من كل فئات وطبقات الشعب من الكبار والصغار، ونتيجة لهذا الإقبال الشديد من قبل كافة طبقات المجتمع على شراءه فإن المنتجين وأصحاب المحلات يحققون أرباحا خيالية من وراء هذا المشروع، وأيضا نجد أن هذا المشروع يوفر فرص عمل للشباب والخريجين.

قصة نجاح جديدة لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، مع المهندس عاصم عبد السميع المهندس الزراعى، بعدما نجحا فى الحصول على قرض قيمته 700 ألف جنيه، والذى مكنهم من مضاعفة إنتاجهم من المخلل والمنتجات الغذائية الزراعية وورق العنب، حتى نجحا فى تشغيل 20 عاملا من أبناء قريته والتصدير لأمريكا والخليج.

تفاصيل القصة يرويها المهندس عاصم عبد السميع مهندس زراعى الذى أكد أن قصة كفاحه بدأت منذ أكثر من عشرين عاما،والتى بدأت بإنشاء معمل صغير لتصنيع المخلل إلى أن وصل لإنشاء مصنع يقوم بالتصدير لبعض الولايات فى أمريكا ودول الخليج ليثبت عاصم أن المنتج المصرى ذو جودة عالميه تنافسية.

ويقول عاصم عبد السميع مهندس زراعى خلال لقاءه بكاميرا "اليوم السابع": عقب تخرجى من كلية الزراعة وكنت أعمل فى مصنع اجا للمنتجات الغذائية كمدير إنتاج وقررت أن أقيم مشروع الخاص فى قريتنا المندرة التابعة لمركز أجا.

وأكمل المهندس "عاصم" حصلت على قرض فى عام 2002 بقيمة 10 آلاف جنيها وانشأنا معمل لتصنيع المخلل ووظفنا لدينا عدد من العمال من أهالى القرية والقرى المجاورة حتى وصل عدد العمال إلى 20 عامل ولاننى مهندس زراعى فقد راعيت فى عملى شروط الجودة من حيث التعبئة بصورة ممتازة وضبط المحاليل ونسب المواد الحافظة وخلو المنتج من أى أثر للمبيدات وذلك لكونى قد درست الجودة والسلامه الغذائيه ولدينا شهادة صحيه لمنتجنا تثبت امتيازه".

وأضاف عاصم قائلا "مرت السنوات ونحن نقوم بتوسعة المشروع فكان نشاطنا صناعى فقط واستطعنا بفضل التزامنا بشروط الجودة بتحويله إلى لنشاط تنمية صناعية وذلك بعد أن حصلنا على شهادة أيزو 22000 وهى أعلى شهادة أمان غذائى".

وأشار قائلا "توسعت فى النشاط ولدينا حاليا مصنع على مساحة 500 متر لنصدر ورق العنب إلى أمريكا والسعودية وذلك بعد أن لاحظ أحد المصدرين جودة منتجنا فقرر أن يشترى منتجنا لتصديره للخليج ثم أمريكا وحاليا وردنا طلب من احد المصدرين بتأجير خط انتاجنا وقد وافقنا على ذلك ومن المؤكد أن جهاز المشروعات كان له دور كبير فى تنمية مشروعنا وخاليا ستقام عدة معارض للتسويق داخلية وخارجية ولذا قررنا المشاركه للتوسع فى التسويق عالميا للتصدير دون وسيط ".

وأكد عاصم :"حصلت مؤخرا على قرض من جهاز المشروعات فى مارس من العام الحالى وذلك لتوسعة المشروع وتطوير الآلات بقيمة 700 الف جنيها لشراء الالات اللازمة لتطوير المشروع، وو نراعى فى عملنا تحليل المنتج جيدا قبل تصديره والتنبيه على المزارعين بمنع الرش قبل القطف لنوفى باشتراطات الجودة العالمية وتعبئة المنتج فى عبوات ذات جودة عالمية فمثلا غطاء العبوة لابد أن يكون من الصاج وليس من البلاستيك والكرتونه ذات جودة عالية وذلك شريطة أن يكون السعر معقولا".

وينصح عاصم عبد السميع، الشاب باعداد خطة للمشروعة وتوجه للجهاز تنمية المشروعات للدعم وبناء مستقبلة وعدم الاستسلام للنفوس المحبطة.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة