من سيناء وصولا للسلوم.. مالك إبل يقطع مسافات للمشاركة فى سباق الهجن.. فيديو

السبت، 15 أكتوبر 2022 11:12 ص
من سيناء وصولا للسلوم.. مالك إبل يقطع مسافات للمشاركة فى سباق الهجن.. فيديو أحد كبار ملاك الهجن
السلوم - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد ميدان سباق الهجن فى مدينة السلوم غرب محافظة مرسى مطروح مشاركة أكثر من 400 مالك هجن فى التنافس على أول أشواطه فى أًول سباق يقام على أرضه، بعد أن قطع الهجانة مسافات للوصول للميدان قادمين من كل المحافظات  مشاركة لأهالى مطروح فرحة أولى الفعاليات .

قال ذياب الفايدى الجهنى، أحد كبار ملاك الهجن من منطقة وسط سيناء، إنه يشارك بهجنه فى السباق الذى بدأ رحلته من سيناء وصولا للإسماعيلية مرورا بميدان السباقات فى العلمين حتى الوصول للسلوم لينضم لمجموعات المتسابقين، وينافس على أول المراكز .

وأضاف أنه وباسم كل الهجانة يثمن اهتمام الدولة بسباقات الهجن، والتوجيهات بنشرها لتشمل كل المحافظات وتقدم خدماتها للهجانة، كما أضاف أن دعم دولة الإمارات وتشجيع المتسابقين من خلال إنشاء الميادين وتقديم الجوائز للمتسابقين ساهم فى زيادة نسبة المشاركات فيها.

وقال إنه بدأ رحلته مع السباقات فى فى عام 1996 حيث كانت تنظم بشكل تلقائى ثم بشكل رسمى وتحظى بدعم وبعد أن أصبح عدد ملاك الهجن المعدة للسباق لا يتعدى 150 مالك هجن تجاوز الآن الألف، وبعد أن كانت أسعار الهجن ضعيفة قفزت وتجاوزت المليون ونصف لبعضها والكثير منها يتراوح سعرها مابين 400 إلى 700 ألف جنيه.

وأضاف أن رياضة الهجن لها عشاقها وجمهورها المحب لها ويتابعها بشغف شديد ويتنقل ورائها فى كل ميدان .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة