مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية تسمح للسكان بدفع ضرائبهم بالعملات الرقمية

الخميس، 13 أكتوبر 2022 08:00 م
مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية تسمح للسكان بدفع ضرائبهم بالعملات الرقمية البيتكوين - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية السماح للسكان بدفع ضرائبهم العقارية في شكل عملات رقمية ابتداءً من عام 2023، وبهذا أصبحت ريو أول مدينة برازيلية تقوم بذلك على الإطلاق، حيث أن الشركات التي ترغب في تسهيل مدفوعات العملة المشفرة للضرائب في ريو مفوضة بالتسجيل لدى سلطات المدينة وإثبات الامتثال لمتطلبات "SEC" البرازيلية.

وسيسمح لكل دافع ضرائب بإيداع أمواله بأكثر من عملة مشفرة، وستقوم شركات التشفير المستأجرة بعد ذلك بتحويل المدفوعات إلى الريال البرازيلي للخزينة، يأتي هذا التطور على خلفية طفرة العملات المشفرة في البرازيل، والتي وصلت إلى عناوين الصحف الدولية.

وقالت Bitstamp في تقرير سبتمبر، إن 77% من سكان البرازيل يثقون بالأصول الرقمية، "Bitstamp" هي بورصة للعملات المشفرة مقرها في لوكسمبورج، تسمح بالتداول بين العملات الورقية والبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

أعلن 12053 منظمة عن امتلاك عملة مشفرة في البرازيل، يمثل هذا ارتفاعًا بنسبة ستة في المائة عن 11،360 شركة أعلنت عن امتلاكها للعملات المشفرة في شهر يوليو الماضي من هذا العام.

البيتكوين، تليها إيثر وStablecoin ، هما أكثر العملات المشفرة شيوعًا التي تحتفظ بها المنظمات البرازيلية.

استخدام العملات المشفرة كوسيلة لدفع الضرائب ليس جديدًا كمفهوم، حيث بدأت أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة مثل "وايومنغ" و"أريزونا" و"يوتا" بالفعل في المشاركة في هذه الفكرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة