ثقب فيس بوك الأسود وليلة ابتلاع الفولورز.. مستخدمو منصة التواصل يفقدون ملايين المتابعين خلال لحظات.. موجة من الحزن والسخرية طوال الليل.. مارك زوكربيرج بين الضحايا.. الشركة تصلح الخطأ وتعيد أرقام المتابعين مجددا

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 01:30 م
ثقب فيس بوك الأسود وليلة ابتلاع الفولورز.. مستخدمو منصة التواصل يفقدون ملايين المتابعين خلال لحظات.. موجة من الحزن والسخرية طوال الليل.. مارك زوكربيرج بين الضحايا.. الشركة تصلح الخطأ وتعيد أرقام المتابعين مجددا مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد عدد المتابعين الحقيقى للحسابات على فيس بوك للظهور بشكل صحيح من جديد، حيث أصلحت شبكة التواصل الاجتماعى خطأ تقنى عانى منه المستخدمين مساء أمس والذى أدى لحذف المتابعين من الحسابات الشخصية والصفحات على المنصة.

 

عطل فيس بوك يؤثر على المتابعين

وتداول عدد من مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك فى مصر مساء أمس منشورات تتعلق بانخفاض أعداد المتابعين لديهم خاصة لمن هم أكثر من 14 ألف متابع، والتى انخفضت إلى 9 آلاف متابع، بحسب منشورات البعض، من جهتها لم تعلق فيس بوك على الأمر فى ذلك الوقت.

 

صحف أمريكية تعانى من انخفاض المتابعين

فيما سجل عدد من أكبر وسائل الإعلام الأمريكية انخفاضًا مفاجئًا فى أعداد متابعيها على فيس بوك يومى الاثنين والثلاثاء، مما أثار تكهنات بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعى ربما يكون قد أزال حسابات الروبوتات.

 

وانخفضت أعداد المتابعين لصحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست وهافينغتون بوست وذا هيل ويو إس إيه توداى ونيويورك بوست ونيوزويك فى 3 و4 أكتوبر، وفقًا لبيانات منصة التحليلات CrowdTangle.

 

وتعرضت يو إس إيه توداى لأكبر انخفاض، حيث خسرت 13،723 متابعًا يوم الإثنين و11،392 متابعًا يوم الثلاثاء، فيما فقدت صحيفة نيويورك تايمز 6225 متابعًا يوم الاثنين و4944 متابعًا يوم الثلاثاء.

 

وانخفض عدد المتابعين على صفحة الواشنطن بوست بمقدار 5804 يوم الاثنين، ثم 4337 آخرون يوم الثلاثاء.

 

مارك زوكربيرج ضمن الضحايا

كما خسر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة ميتا ومؤسس فيس بوك مايقرب من 119 مليون متابع على حسابه الرسمى على منصة التواصل الاجتماعي.

 

فرغم أن زوكربيرج يمتلك فى الاساس حوالى 119 مليون متابع على المنصة، إلا أنه يظهر فقط على ملفه الشخصى وجود 9 آلاف متابع فقط، أو تحديدا 9974 متابعا، وهو الأمر الذى لم تفسره الشركة حتى الآن، والذى قد يبدو عطل تقنى فى الموقع فى النهاية.

 

سبب المشكلة

ورغم أن فيس بوك لم تكشف حتى الان بشكل رسمى عن سبب هذا الخطأ، الا أن بعض التقارير ارجعت الامر إلى أن فيس بوك يقوم بحملة لإزالة الحسابات الوهمية، حيث يقول فيس بوك على صفحات مركز الشفافية: "هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على Facebook، وتشمل هذه الحسابات التى تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التى تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو منظمة أو كيان غير بشرى، مثل حيوان أليف.

 

"نعطى الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التى تسعى إلى إحداث ضرر. يتم استخدام العديد من هذه الحسابات فى حملات البريد العشوائى وتحفزها ماليًا.

 

فيما ارجعت تقارير أخرى الأمر إلى المميزات الجديدة التى يختبرها فيس بوك فى الوقت الحالى بما فى ذلك الوضع الاحترافى، وميزة التصميم الجديد للحسابات والصفحات الشخصية، إلا أن الشركة لم تعلق حتى الآن 

 

 
 
 
WhatsApp Image 2022-10-12 at 12.42.15
 

 

 
WhatsApp Image 2022-10-12 at 12.39.12
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة