تعرف على أسباب الشعور بالدوار أو الإغماء أثناء ممارسة الرياضة أو بعدها

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 06:00 ص
تعرف على أسباب الشعور بالدوار أو الإغماء أثناء ممارسة الرياضة أو بعدها الإغماء أثناء ممارسة الرياضة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الناس قد يتعرضون إلى الإغماء أو يشعر بالدوخة أثناء أو بعد التمارين ، وهذا قد يكون راجعا إلى عدة أسباب، قد يحدث هذا مرة واحدة فقط أو قد يحدث أيضًا بشكل متكرر، إذا شعرت أنها حالة طارئة ، فاستشر طبيبك لأنه قد يكون مؤشرًا على بعض الحالات الصحية.

ومع ذلك ، هناك أسباب لإغماء الشخص أثناء أو بعد التمارين مثل انخفاض سكر الدم إلى الجفاف والعديد من الأسباب الأخرى، فمن المهم للغاية أن تأكل شيئًا ممتلئًا قبل التمرين لأن المعدة الفارغة قد تكون سببًا للشعور بالدوار.

هنا ، ألقى نظرة على أسباب الإغماء أثناء ممارسة الرياضة أو بعدها وفقا لموقع " healthline".

الجفاف:
 

يحتاج جسمك إلى السوائل أثناء ممارسة الرياضة، وبالتالي من المهم للغاية أن تشرب كمية كافية من الماء أو المشروبات الأخرى التي تمنعك من الإغماء.

انخفاض نسبة السكر في الدم:
 

عند ممارسة الرياضة ، يحتاج جسمك إلى سكر إضافي عن المستوى المعتاد، وبالتالي ، من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر أو الجلوكوز، سيساعد ذلك في توفير طاقة الجسم ويقي من الدوار والإغماء.

تمارين عالية الشدة:
 

عند أداء تمارين شديدة الشدة، قد تضيف ضغطًا إضافيًا على جسمك، قد لا يكون جسدك قادرًا على تحمل هذا الضغط، وفي النهاية، قد تُصاب بالإغماء.

انخفاض في ضغط الدم:
 

 هذا سبب آخر قد يجعلك تشعر بالإغماء أو بالدوار، إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم ، فقد تؤدي التدريبات المكثفة أو تغيير الأوضاع بسرعة إلى الإغماء أو الدوار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة