أكرم القصاص - علا الشافعي

"طوارئ امتحانات" الفصل الدراسى الأول.. رؤساء الجامعات: السماح بدخول الحاصلين على لقاح كورونا فقط .. مسحة طبية لغير المطعمين.. استمرار الامتحانات حتى مطلع فبراير المقبل .. والاختبارات حضوريا

الأحد، 09 يناير 2022 04:00 م
"طوارئ امتحانات" الفصل الدراسى الأول.. رؤساء الجامعات: السماح بدخول الحاصلين على لقاح كورونا فقط .. مسحة طبية لغير المطعمين.. استمرار الامتحانات حتى مطلع فبراير المقبل .. والاختبارات حضوريا امتحانات الجامعات- أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الجامعات الحكومية حالة طوارئ داخل الكليات ، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، المقرر أن تنطلق الأيام الجارية وفقا للجدول الزمنى للعام الجامعى 2021/ 2022 ، الذى اعتمده المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم الانتهاء من إعلان الجداول والاستعداد لانطلاق الماراثون وانتظامه .
 
وفى البداية قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول، مشيرا إلى انطلاق الامتحانات فى بعض الكليات على ان تنتظم الاختبارات اليوم الأحد فى عدد كبير من الكليات.
 
وأكد الدكتور عبد الرازق الدسوقى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الجامعة تطبق كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام الكامل بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن عدم السماح للطلاب غير الحاصلين على اللقاح من الدخول إلى الامتحانات ، إلا بعد تقديم مسحة طبية تفيد سلبية الإصابة بفيروس كورونا.
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ ، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم 3 فبراير المقبل ، لتبدأ إجازة منتصف العام ، مؤكدا على اجراء كافة الإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب.
 
وفى سياق متصل قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة تسير على التعليمات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن امتحانات الفصل الدراسى الأول خاصة وأن عدد الطلاب بالجامعة 37500 ألف طالب على مستوى الكليات ، مشيرا إلى الانتهاء من تطعيم أكثر من 90 % من العاملين بالجامعة خاصة، وأنه تم ربط صرف المكافآت والحوافز بالحصول على التطعيم إضافة إلى تطعيم أكثر من 90 % أيضا من طلاب الجامعة.
 
وأشار الدكتور ناصر مندور فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول ستجرى حضوريا داخل مراكز الاختبارات الالكترونية بالجامعة التي تستوعب حوالى 930 طالب، مؤكدا جاهزية القاعات ومراعاة المسافات الآمنة ولا يوجد ى تكدس وتحقيق مسابقة متر ونصف بين الطلاب لتحقيق التباعد الاجتماعى.
 
ولفت رئيس جامعة قناة السويس إلى أن الجامعة أنهت الترتيبات الخاصة بتوفير المطهرات وعمليات التعقيم داخل قاعات الامتحانات بين الفترات مؤكدا أنه لن يسمح بدخول الطالب إلا بعد التأكد من الحصول على التطعيم الخاص بلقاح فيروس كورونا. 
 
ومن جانبها قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن امتحانات التيرم الأول بالكلية تنطلق اليوم الأحد، مشيرة إلى أن الاختبارات تعقد على فترتين لمراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال الامتحانات.
 
وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الدراسات العليا تنطلق يوم 16 يناير الجارى لمدة أسبوعين، مع مراعاة التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية من حيث التشديد على اظهار بطاقة التطعيم الخاص بلقاح كورونا قبل الدخول وكذلك ارتداء الكمامة الطبية طوال التواجد بحرم الكلية .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة