أكرم القصاص - علا الشافعي

"اكسترا نيوز" تعرض إنفوجراف عن موازنة العام المالي 2022-2023

الأحد، 09 يناير 2022 04:05 م
"اكسترا نيوز" تعرض إنفوجراف عن موازنة العام المالي 2022-2023 موازنة العام المالي 2022-2023
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز"، انفوجراف عن موازنة العام المالى 2022- 2023، حيث تضمنت الموازنة بنودا لاستكمال تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، كما تستهدف الموازنة استمرار تعزيز حركة النشاط الاقتصادى فى ظل كورونا. 
 
 
كما جاء فى القرير الذى عرضته قناة "اكسترا نيوز"، أن موازنة العالم المالى 2022 – 2023، تستهدف إجراء العديد من الإصلاحات الهيكلية بشتى المجالات، كما تعمل على دفع القطاع الخاص لقبادة قطارة النمو الاقتصادى. 
 
كما تستهدف موازنة العالم المالى 2022 – 2023، تعظيم جهود تهيئة مناخ الاستثمار وتذليل العقبات، كما تدعم موازنة العام المالى الجديد التوجه نحو التوسع فى الأنشطة الإنتاجية. 
 
ومن جانبه، كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أكد على أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فإن مشروع موازنة العام المالى 2022/ 2023، سيشهد إنفاقًا بشكل أكبر على تحسين حياة الناس، وتيسير سبل العيش الكريم، بحيث تكون الأولوية فى «الجمهورية الجديدة» للبرامج الفعَّالة فى الصحة والتعليم؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية لبناء الإنسان المصرى، وتعزيز دعائم الاستثمار فى رأس المال البشرى. 
 
بالإضافة إلى تعظيم الجهود التنموية فى مختلف المجالات، والتوسع فى الاستثمارات العامة؛ بما يُسهم فى رفع كفاءة الخدمات الأساسية، من خلال المضى فى استكمال تنفيذ أضخم مشروع فى تاريخ مصر لتنمية الريف «حياة كريمة»، والارتقاء بمستوى معيشة 60% من المصريين، على نحو يُؤدى إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من ثمار النمو الاقتصادى، بشكل عادل وشامل ومستدام، وخلق المزيد من فرص العمل المنتجة، مع الاستمرار فى توسيع شبكة الحماية الاجتماعية؛ لتُصبح أكثر استهدافًا للطبقات الأشد فقرًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة