مجموعة مصر.. نيجيريا والفراعنة الأوفر حظا وتخوف من مفاجآت السودان وغينيا بيساو

السبت، 08 يناير 2022 02:53 م
مجموعة مصر.. نيجيريا والفراعنة الأوفر حظا وتخوف من مفاجآت السودان وغينيا بيساو منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون بدءا من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل، في رحلة البحث عن لقب الأميرة الإفريقية الثامن، باعتباره أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجا بلقب الأميرة الإفريقية بعدد 7 ألقاب آخرهم عام 2010، فيما فشل في استعادة اللقب في نسخة 2017 بعد الوصول للمباراة النهائية.

ويضم منتخب مصر في مجموعته منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية، وبالنظر إلى طبيعة المنافسات المتواجدة في المجموعة يعد منتخبي مصر ونيجيريا الأوفر حظا في بلوغ دور الـ16 للبطولة عن المجموعة، إلا لو كان لمنتخبي السودان وغينيا بيساو رأيٌ آخر وقدما مستويات غير متوقعة وحققا مفاجأة تقلب التوقعات بهذه المجموعة.

منتخب مصر
 

يراهن الفراعنة على قوة وتاريخ منتخب مصر وعلى استعانته بكل العناصر الأساسية، سواء محمد صلاح كابتن المنتخب وأحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الراهن وعمر مرموش ومحمود تريزيجيه ومحمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد النني وعمرو السولية ومصطفى محمد، بخلاف أنه أحد المرشحين لحصد اللقب حتى ولو لم يكن في أفضل حالاته.

واستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس الأمم من خلال المشاركة في بطولة كأس العرب والتي حقق خلالها الفراعنة المركز الرابع، فيما تحفظظ الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش على فكرة خوض مباريات ودية قبل السفر إلى الكاميرون لخوض منافسات البطولة القارية.

نيجيريا
 

نيجيريا صاحبة تاريخ كبير أيضا خلال مشاركاتها في أمم إفريقيا ونجحت في التتويج باللقب القاري 3 مرات أعوام 1980، 1994، 2013، فيما يتسلح منتخب النسور الخضر بقائمة مدججة بالنجوم المحترفين في أوقى الدوريات الأوروبية مثل أولا آينا لاعب تورينو الايطالي ، جاميلو كولينز لاعب بادربورن الألماني، كينيث أوميرو لاعب ليجانيس الإسباني، زيدو سانوسي لاعب بورتو البرتغالي، ويليام إيكونج لاعبواتفورد الانجليزي، شي أجايي لاعب وست بروميتش ألبيون ، الانجليزي، تيرون إبيوي لاعب فينيسيا الإيطالي، وفرانك أونيكا لاعب برينتفورد الإنجليزي،  ويلفريد نديدي و كيليتشي إيهيناتشو لاعبي ليستر سيتي الانجليزي.

ولن يتمكن منتخب نيجيريا من الاعتماد على لاعبين بارزين في أمم فريقيا، بعد استبعاد الثنائي فيكتور أوسيمين وإيمانويل دينيس من قائمة النسور الخضراء قبل أيام معدودة من انطلاق النسخة الـ33 من كأس الأمم الأفريقية، حيث أصيب أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، بفيروس كورونا، مما أدى لاستبعاده رسميا من قائمة منتخب نيجيريا، فيما رفض واتفورد الإنجليزي التخلي عن دينيس، حيث أكد الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب الفريق على وجود اتفاق بين مسؤولي ناديه والاتحاد النيجيري لكرة القدم على عدم مشاركة دينيس في أمم أفريقيا.

السودان
 

رغم ابتعاد السودان عن التتويج بلقب الأميرة الإفريقية، في السنوات الماضية ولكنها كانت حاضرة بقوة في بداية المنافسات وحققت اللقب مرة وحيدة عام 1970 وتسعى لاستعادة الأمجاد في كان 2022، فيما يراهن منتخب صقو الجديان على قوة المجموعة والروح الجماعية وسط مجموعة محلية الصنع للمشاركة في كان 2022 تحت قيادة برهان تيه المدير الفني.

واستعد منتخب السودان لأمم إفريقيا من خلال خوض مباراتين وديتين ضد إثيوبيا وزيمبابوي، فيما قال برهان تية مدرب منتخب نسور الجديان أن هدفه تقديم منتخب للمستقبل، موضحا أن الحماس يسيطر على اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في بطولة الأمم الأفريقية.

غينيا بيساو
 

استعد منتخب غينيا بيساو لأمم إفريقيا من خلال معسكر داخلي قبل السفر إلى الكاميرون للمشاركة في أمم إفريقيا، فيما تم الغاء مباراته الودية ضد الكاميرون ، فيما كشف باسيرو كاندي مدرب منتخب غينيا بيساو عن سبب استبعاد لاعبين محترفين من قائمة غينيا بيساو لبطولة أمم إفريقيا، موضحا أنه تم استبعاد الثنائي أليكساندر ميندي لاعب كان الفرنسي، وإيدجار ميجيل لاعب طرابزون سبور التركي من قائمة المنتخب بسبب الإصابة.

شدد مدرب غينيا بيساو على أن ميندي يعاني من إصابة عضلية، وكان هذا سبب تأخير إعلان القائمة للوقوف على مدى جاهزيته، لكن أرسل لنا ناديه التقرير الطبي الذي أكد عدم قدرته على اللحاق بنا، فيما عانى إيدجار ميجيل من تمزق بأربطة الركبة، وحزين لغياب هذا الثنائي ولكن باقي اللاعبين جاهزين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة