أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا يكشف مكتسبات غير مسبوقة للمرأة في 2021

السبت، 08 يناير 2022 06:04 م
برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا يكشف مكتسبات غير مسبوقة للمرأة في 2021 الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى تقديم الإعلامية منى عبد الغنى، وإيمان عز الدين، مكتسبات غير مسبوقة للمرأة في 2021.

 

وقالت الإعلامية منى عبد الغنى: "حصلت المرأة المصرية على مكتسبات كثيرة فى عام 2021 وتعد غير مسبوقة وحصلت لأول مرة لدعم المرأة وتمكينها فى الدولة، ووصلت نسبة مقاعدها فى البرلمان إلى نسبة 27%، ووصل عدد السيدات تحت قبتى البرلمان والشيوخ لأكثر من 200 سيدة، وكذلك مجلس الوزراء وافق على تشديد الحكم على ختان الأناث لمدة لاتقل عن 5 سنوات، وعند حدوس عاهة مستديمة تصل لعقوبة مشددة تصل إلى 10 سنوات".

 

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج: "تغليظ العقوبات مش هيخلى حد يفكر انه يتحرش بأى سيدة أو فتاة، وفكرة الموافقة على تشديد العقوبة على ختان الأناث، والمجلس القومى لحقوق المرأة شدد على الحد من ختان الأناث بإيقاف الختان".

 

وعن مشاركة الرئيس السيسى فى احتفالات عيد الميلاد المجيد تابعت الإعلامية منى عبد الغنى، :"الرئيس حرص المشاركة فى عيد الميلاد المجيد من داخل كاتدرائية عيد المسيح، والسيدة الأولى انتصار السيسى دونت على موقع التواصل الاجتماعى بتهنئة الأخوة الأقباط وتدعوا الله حفظ مصر من كل شر،

 

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين، :"البنك المركزى المصرى يلزم البنوك بتعيين سيدتين فى مجلس الإدارة، وتغليظ العقوبة عن المتحرش بالسيدات سواء تلميحات جنسية بالقول والفعل بجميع وسائل التواصل والحبس من سنة إلى 3 سنوات، المتحرش هيتجاب هيتجاب ولابد من المرأة أن تحافظ على تعليم ابنها والحذر من اقتحام خصوصية بنات الناس".

 

وقالت الإعلامية هبة الأباصيرى: "رجوع الحق للمرأة فى عام 2021، وزيها زى الراجل فى الشرائع السماوية، وحق الزوجة والأم فى استخراج شهادة ميلاد ابنها وكان ولا يجوز استخراج الزوجة شهادة ميلاد ابنها، ورفع نسبة تمثيل السيدات المشاركة فى البورصة المصرية لاتقل عن 25%، وتعيين 98% من السيدات كقاضيات فى الدولة".

 

وتابعت الإعلامية هبة الأباصيرى : "المرأة هى نصف المجتمع الحلو، ومسئولة عن مجتمع كامل من الجنسين وحقوقها رجعت لانه حق أصيل لها وأى إنسان يعيش على وجه الأرض يحصل على كامل حقوقه وحاليا يحدث فى مصر، والجهات الأمنية يبحث ويدقق فى أى شكوى على مواقع التواصل الاجتماعى وتحصل على كامل حقوقها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة