قصواء الخلالى: أوسركاف لم يمكث فى حكم مصر القديمة أكثر من 7 سنوات

الجمعة، 07 يناير 2022 07:53 م
قصواء الخلالى: أوسركاف لم يمكث فى حكم مصر القديمة أكثر من 7 سنوات قصواء الخلالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن معرفة كيفية تكون الحضارة المصرية تساعد في معرفة الواقع وماهية الثقافة المصرية والجين المصري وعمق الحضارة المصرية في التاريخ وأثرها على الإنسانية، وهو ما يعزز في نفوس المصريين قيم إيجابية كثيرة، أهمها الاعتداد بالذات، والعمل على استقراء المستقبل ومعرفة بنوده الرئيسية، لأن سلوك البشر يتكرر على مر التاريخ.
 
وأضافت الخلالي خلال تقديم برنامج "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية "CBC": "حين نطلع على سلوك الأسبقين على مر التاريخ يمكننا نسج خريطة المستقبل، وبالتالي فإنه من الواجب أن نطلع على الحضارة المصرية القديمة أم الحضارات في العالم كله".
 
واستعرضت الإعلامية، الأسرة الخامسة في عهد المصريين القدماء، من كتاب موسوعة مصر القديمة للمفكر الراحل الدكتور سليم حسن، مشيرةً إلى أن الملكة خنت كاوس هي أبنه الملك منكاورع، ونجحت في بناء هرم وثقت عليه كونها ملك الوجه البحري والقبلي، وكتبت عليه ما يفيد على كونها وصية على عرش مصر.
 
وأوضحت، أنها أنجبت أوسر كاف، وهو بداية ما يسمي بالدولة الخامسة في مصر القديمة، وهو ما رصده الدكتور سليم حسن في موسوعة مصر القديمة من الصفحة رقم 328، مردفةً أنه لم يمكث على عرش مصر أكثر من 7 سنوات، وكان مهتما بالكهنة والجوانب العقائدية، لدرجة أن أبرز الإنجازات التي كانت متعلقة به، هي إنجازاته في التقرب إلى المعبودات وجعل المعابد في شكل أفضل وتقديم القرابين.
 
ولفتت قصواء الخلالى، إلى أن قصة الملك أوسر كاف قصة قصيرة معبره عن ملك افتتح به وكان بداية الأسرة الخامسة في مصر القديمة ولم يمكث على العرش فترة طويلة، ولم يكن لديه الكثير من المنجزات التي تم ذكرها أو وثقت له في التاريخ.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة