"دعاء" أول عضو بالقومى للمرأة من المكفوفين بأسوان: رفضت الاستسلام للإعاقة فتكللت مجهوداتى بتلك الفرصة.. عملت مدربة رفع الأثقال وأجيد المونتاج.. وهدفى توصيل صوت كل كفيف.. وتؤكد: "اشتغلوا على نفسكم تجيلكم الفرص"

الخميس، 06 يناير 2022 10:00 م
"دعاء" أول عضو بالقومى للمرأة من المكفوفين بأسوان: رفضت الاستسلام للإعاقة فتكللت مجهوداتى بتلك الفرصة.. عملت مدربة رفع الأثقال وأجيد المونتاج.. وهدفى توصيل صوت كل كفيف.. وتؤكد: "اشتغلوا على نفسكم تجيلكم الفرص" دعاء متحدية الظلام
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مكفوفون ولكن".. هكذا تعبر الفتاة الصعيدية ذات الـ 22 عاما من عمرها، دعاء السبع محمد من محافظة أسوان، عن طموحها وإرادتها فى كسر الإحباط واليأس الذى قد يصيب الإنسان نتيجة تعرضه للإعاقة خاصة فيما يتعلق بفقدان نعمة البصر.

دعاء تم اختيارها ضمن التعيينات الجديدة للمجلس القومى للمرأة والتى شملت 27 شخصاً على مستوى الجمهورية من ذوى الهمم، لتصبح ابنة أسوان أول عضو بالمجلس القومى للمرأة فى مصر من المكفوفين، وإلحاقها بفرع أسوان، لتكون إضافة للمجلس مع زميلاتها.

أعمال الهاند ميد للفتاة الأسوانية المكفوفة
أعمال الهاند ميد للفتاة الأسوانية المكفوفة

تحدثت دعاء السبع لـ"اليوم السابع" عن قرار تعيينها، قائلةً: "تلقيت خبر تعيينى بالمجلس القومى للمرأة فرع أسوان بسعادة كبيرة جداً لأنها فرصة كبيرة تعكس تقدير الجهد المبذول طوال الفترة الماضية، ولم يذهب هدراً، خاصة أن اختيارى بمثابة تمثيل للمكفوفين داخل المجلس القومى للمرأة".

وتابعت، بأنها ستسعى لاستكمال المشوار الذى بدأته، وتوصيل صوت كل كفيف فى مصر من خلال توثيق كافة الأفكار التى يحتاج إليها ذوى الإعاقة واستغلال المجلس القومى للمرأة وأصحاب الخبرات داخله لخدمة هذا الشأن، مؤكدةً أن دورها لن يقتصر على التمثيل فقط ولكن تطوير الأفكار التى تخدم المكفوفين وذوى الإعاقة، موجهة الشكر للدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس بأسوان وكل من أعطى لها الثقة على هذا التمثيل.

الفتاة الأسوانية الكفيفة
الفتاة الأسوانية الكفيفة

وأضافت "السبع"، أنها تعمل مدربة كمبيوتر وطبع لطريقة برايل فى جامعة أسوان، وأسست مركز فرسان التحدى بالجامعة، وأوضحت بأنها تعد أول من طبع قانون 10 لسنة 2018 بطريقة برايل داخل جامعة أسوان، مساعدة لزملائها المكفوفين حتى يتمكنوا من قراءته.

وأشارت، إلى مشاركتها خلال عام 2021 فى بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للمكفوفين واستطاعت أن تحقق المركز الثاني، بجانب عملها مدربة كمبيوتر تدرب العديد من الأشخاص داخل مصر وخارجها فيما يتعلق بالمهارات الشخصية للمكفوفين وخاصة مهارة الثقة بالنفس التى تعبر بذوى الهمم إلى تخطى الصعاب، بالإضافة إلى العمل فى مجال الهندسة الصوتية ومونتاج الفيديو، بالإضافة إلى أعمال المشغولات اليدوية وصناعة الخرز وغيرها.

تدريب المكفوفين على مهارات الكمبيوتر
تدريب المكفوفين على مهارات الكمبيوتر

وعلقت أول عضو كفيف بالمجلس القومى للمرأة: "أنا بحب الحاجة الصعبة بلاقى فيها تحدى أكبر، وحتى لما بتقابلنى صعوبات وبتخطاها بنسى أن فيه صعوبات مررت بها"، ووجهت رسالة إلى زملائها المكفوفين قائلةً: "ياريت تشتغلوا على نفسكم عشان تجيلكم فرص يمكن استغلالها للصالح العام".

كما وجهت الشكر لمكتب الرفيق التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بأسوان، لمساعدة ذوى الإعاقة فى شتى المجالات وإمدادهم بالمعلومات والخبرات الخاصة لكل مجال، فهو بمثابة مرجع للمكفوفين وذوى الإعاقة فى مدينة ومركز كوم أمبو.

دعاء
دعاء

وكان المجلس القومى للمرأة، اختار 27 عضواً جديداً من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومن بينهم تم اختيار دعاء السبع محمد من محافظة أسوان، أول فتاة كفيفة يتم تعيينها عضو بالمجلس القومى للمرأة بفرع أسوان.

 
دعاء السبع محمد
دعاء السبع محمد

 

دعاء مع مكتب الرفيق بأسوان
دعاء مع مكتب الرفيق بأسوان

 

صحفى اليوم السابع مع أول كفيفة بالمجلس القومى للمرأة
صحفى اليوم السابع مع أول كفيفة بالمجلس القومى للمرأة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة